.





logo

أول سيارة فيراري ذات أربع مقاعد ومزودة بمحرك 8 أسطوانات وصلت السلطنة

Financial Street Beijing.


نظمت شركة الفردان للسيارات، الوكيل الحصري لسيّارات فيراري في سلطنة عُمان، حدث حصري لعملاء الشركة للإستمتاع بتجربة قيادية لسيارة “جي تي سي 4 لوسو تي” GTC4Lusso T الجديدة التي تتميز بأدائها الرياضي الفريد ورصانتها الإستثنائية.
وقد تم دعوة مجموعة مختارة من عملاء الشركة المهمين لقيادة سيارة “جي تي سي 4 لوسو تي” GTC4Lusso T الجديدة لخوض تجربة للسيارة التي تحتوي على أربعة مقاعد، والتي فاقت كافة التوقعات من حيث قوتها وقدرة ثباتها الغير مسبوقة. وتفسح هذه السيارة المجال أمام مفهوم جديد كلياً لسيارات السياحة الرياضية GT من فيراري، وهي مصمّمة للسائقين الذين يرغبون في سيارة رياضية ومتعددة المزايا ومناسبة أيضاً للقيادة اليومية.
على غرار كل محرك تنتجه مارانيلّو، يتمتع محرّكGTC4Lusso T ذات الأسطوانات الثماني بشكل V بجميع صفات القوة المعهودة في سيارات فيراري، فاستجابته سريعة ودقيقة حيال دواسة الوقود، وأداؤه مذهل، مع تسارع مستمر وقوي في جميع السرعات، فضلاً على صوت رائع ومقاسات منمنمة. ومن خلال تركيبه في قعر الهيكل تكتسب السيارة المزيد من الدينامية في القيادة. ويعتبر هذا المحرك النسخة الأحدث في مجموعة المحركات الناجحة التي فازت بجائزة “أفضل محرك عالمي” لسنة 2016.
عندما قرر مهندسو فيراري اعتماد محرك بثماني أسطوانات بشكل V مع توربو والدفع بالعجلتين الخلفيتين لسيارة GTC4Lusso T، كان هدفهم تعديل دينامية السيارة لإضفاء المزيد من الحس الرياضي الذي ينسجم مع مزايا أسلوب القيادة التي يؤمنها المحرك باثنتي عشرة أسطوانة بشكل V
ويتميّز المحرّك ذات سعة 3855 سم مكعب بالحجم المدمج والأداء الكفوء، إذ تصل قوته إلى 610 أحصنة عند 7500 دورة في الدقيقة. بالإضافة إلى ذلك، يتجاوب المحرّك استجابة شبه فورية مع دواسة الوقود، فيؤمّن تسارعاً قوياً متزايداً، مع تحسين معدّل استهلاك الوقود.
وتُبرز وضعيّات جهاز “مانيتينو” Manettino الخمس (نمط الثلج Ice، والرطب Wet، والراحة Comfort، والنمط الرياضي Sport، ونمط توقيف جهاز التحكّم بالثبات ESC OFF) قدرات تصميم السيارة وأنظمة التحكم بدينامياتها، ولا سيما التوجيه بالعجلتين الخلفيتين والترس التفاضلي الإلكتروني E-Diff. ويتجلى تأثير هذين النظامين مجتمعين في توزع العزم بفعالية بين العجلتين الخلفيتين، مما يسمح بالتحكم بالانزلاق عندما تسير العجلتان الخلفيتان على أسطح بدرجات متفاوتة من الانزلاق. ويسهّل التوجيه بالعجلتين الخلفيتين دخول المنعطفات والخروج منها من خلال إمكانية توقع زاوية الانحراف بشكل أفضل مع التقليل من الحاجة إلى التصحيح في إدارة المقود ومن وتيرته.
يحافظ تصميم سيارة GTC4Lusso T الذي رسمه مركز “فيراري ستايلينغ” Ferrari Styling على نظرة فيراري المبتكرة نفسها لسيارة الستايشن كوبيه التي تحلّى بها الطراز الذي يضمّ محركاً باثنتي عشرة أسطوانة بشكل V، إذ أعطى المصمّمون مفهوماً جديداً لهذا الشكل من خلال مظهر مبسّط جداً ومستدقّ يعطيها شكل السيارات ذات القسم الخلفي المائل (fastback). وتعتبر المقصورة مزيجاً من الأناقة الراقية، التي تتجلى في نوعية الجلود المرموقة، وفي التكنولوجيا المتقدمة، والطابع الرياضي الذي تتميّز به المكوّنات المعدنية أو المصنوعة من ألياف الكربون التي تظهر في غالبية الأحيان في أجهزة التفاعل بين الإنسان والآلةHuman Machine Interface.
وتتميز سيارة GTC4Lusso T بهندسة القمرة المزدوجة Dual Cockpit المصممة لتحسين تجربة القيادة المشتركة لكل من السائق والراكب. وتشمل السيارة النسخة الأحدث من نظام المعلومات والترفيه مع شاشة لمسية بالتعريف العالي قياس 10.25 بوصة.
تعليقاً على اطلاق هذه السيارة الجديدة، قال محمد الزواوي، مساعد المدير العام في شركة الفردان للسيارات: نحن سعيدون بالكشف عن الميزات المبهرة لسيارة GTC4Lusso T في سلطنة عُمان حيث أن هذه السيارة تجمع بين الأداء القوي وقدرة التحكم الفريدة التي يتميز بهما هذا الطراز. وبالأضافة الى ذلك تقدم سيارة GTC4Lusso T فرصة للقيادة على طرق السلطنة باختلاف طبيعتها دون التنازل عن أعلى مستويات الراحة والرفاهية بالإضافة إلى القوة التي تتميز بها علامة الحصان الجامح.”


التعليق عبر الفيس بوك