.





logo

بنك عُمان العربي يعيّن رئيسًا جديدًا لادارة الموارد البشرية


أعلن بنك عُمان العربي عن تعيين عادل بن علي الرحبي في منصب رئيس ادارة الموارد البشرية. ويأتي هذا التعيين في إطار استراتيجية الموارد البشرية الجديدة للبنك، والتي تهدف إلى استقطاب الكوادر العمانية واعدادها للوظائف العليا اضافة الى توفير فرص التطوير الوظيفي للموظفين في جميع التخصصات في البنك وذلك بما يحقق المواكبة المستمرة لتطلعات زبائن البنك وتلبية احتياجاتهم.
وفي تعليقه حول التعيين، تحدث أمين الحسيني الرئيس التنفيذي لبنك عمان العربي قائلًا : “نؤمن في بنك عمان العربي بمهارات وقدرات موظفينا العُمانيين وكفاءتهم التي تؤهلهم لتقلد الوظائف العليا في البنك وبما يخدم سياساتنا التطويرية وخططنا المستقبلية الرامية لجعل بنك عمان العربي الاختيار الأول للموظفين و الكفاءات العمانية، وتعتبر ادارة الموارد البشرية هي الجهة الرئيسية التي تعمل على تطوير وتأهيل موظفينا، الأمر الذي يضمن لنا تقديم خدمات ذات جودة عالية ومستوى رفيع تلبي تطلعات زبائننا الكرام.”
وأضاف أمين الحسيني : “بالنيابة عن إدارة وموظفي بنك عمان العربي أتمنى لعادل الرحبي كل التوفيق في مهام منصبه الجديد. وأنا على ثقة بأن خبرته التي تزيد عن 27 عامًا في إدارة الموارد البشرية ستمكننا من تحقيق المزيد من الانجازات خاصة في مجال تطوير الموارد البشرية. كما أن هذا التعيين يعد فرصة نحو استكمال مهمة ادارة التغيير في منظومة الموارد البشرية التي بدأها الرحبي مع فريق العمل بادارة الموارد البشرية اضافة الى الاشراف على تنفيذ المبادرات والمشاريع والبرامج التي تساهم في استمرارية تعزيز دور ادارة الموارد البشرية كشريك استراتيجي لجميع القطاعات بما يحقق أهداف بنك عمان العربي.

يذكر أن عادل الرحبي يملك خبرة عملية واسعة تربو عن 27 عامًا في مجال تطوير الموارد البشرية. وكان الرحبي قد بدأ مسيرته العملية مع فريق العمل ببنك عمان العربي في فبراير 2015 بمنصب رئيس دائرة التطوير والتنظيم الوظيفي حيث ساهم مع فريق العمل في احداث تحول نوعي في دور ادارة الموارد البشرية كشريك استراتيجي في تحقيق أهداف البنك وفي ادارة التغيير بما يضمن التطور المستمر للكادر البشري. انضم الرحبي الى البنك مدعومًا بسجل حافل من الخبرات العملية المتنوعة والتي تشمل مجموعة من القطاعات، حيث شغل منصب رئيس قسم التدريب باحدى المؤسسات الحكومية ثم انتقل بعدها للعمل في دولة قطر بوظيفة مدير الخدمات الإدارية بإحدى كبرى الشركات العالمية العاملة في قطر، وبعد عودته إلى السلطنة اتجه للعمل في القطاع الخاص لمدة ثماني سنوات.
يحمل الرحبي شهادة الماجستير في إدارة الموارد البشرية والتدريب من جامعة ليستر بالمملكة المتحدة، ودبلوم عالي في الإدارة البحرية من أستراليا، إلى جانب دبلوم في علوم الشرطة من أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة. كما حضر العديد من الدورات القيادية والتخصصية في الولايات المتحدة الأمريكية.
إن هذا التعيين يأتي في اطار اسراتيجية البنك في مجال تطوير الكادر البشري وتوفير كافة الفرص نحو الارتقاء والتقدم الوظيفي والذي تجسد في تأهيل عدد من الكوادر الشابة مؤخرا من خلال التحاقهم ببرنامج “قيادة” وتعيين بعض تلك الكوادر في وظائف قيادية في مختلف الدوائر والتخصصات. وسيتم تعزيز هذه الاستراتيجية لتشمل كافة الفئات الوظيفية من خلال تصميم برامج تدريبية وورش عمل تتواءم مع احتياجاتهم الوظيفية. وفي هذا السياق فقد تم تدشين العديد من المشاريع والمبادرات مثل نظام “مسار” الإليكتروني في ادارة الأداء ومشروع مصفوفة الجدارات لجميع الوظائف. وتجسيدا لحرص البنك على الاهتمام بتوفير فرص التطوير والتقدم الوظيفي لجميع الفئات الوظيفية، فقد تم تدشين برنامج “تأهيل” لتطوير مهارات موظفي الخدمات العامة وغيرها من البرامج.
يُعتبر بنك عمان العربي من أوائل البنوك التي بدأت أنشطتها التشغيلية في السلطنة، كما يحظى بتاريخ طويل من الإنجازات التي يفخر بها الجميع. ويشغّل البنك اليوم شبكة واسعة تضم 57 فرع و8 مكاتب تمثيلية، إلى جانب شبكة واسعة من أجهزة الصرف الآلي والتي تضم 148 جهاز في كافة أنحاء السلطنة. كما يوفر بنك عمان العربي مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المصرفية لزبائنه من الأفراد والشركات والمستثمرين على حد سواء.


التعليق عبر الفيس بوك