.





logo

الكلية العالمية للهندسة والتكنولوجيا تقيم دورات تدريبية لتأهيل طلبتها لسوق العمل

إنطلاقاً من رؤية الكلية العالمية للهندسة والتكنولوجيا في رفد سوق العمل بخريجين مؤهلين أكاديمياً وبنفس الوقت مزودين بالمهارات الأساسية التي يحتاجونها للعب دور فعال في عملهم، اختتمت يوم الثلاثاء الماضي دورة تدريبية لطلبة الكلية في ” إدارة الوقت والأولويات” والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام خلال الفترة 17-19/9/2017 في مبنى الكلية. شارك في الدورة التي قدمتها المدربة الدولية المعروفة الأستاذة تهاني الربضي، طلبة الكلية من مختلف التخصصات والمراحل الدراسية.
تضمن برنامج الدورة عدة محاور أهمها مهارات تخطيط وتنظيم الوقت وأهمية وضع الأهداف الذكية سواء كانت اهداف شخصية أو أهداف مهنية، اضافة الى كيفية التغلب على التسويف ومضيعات الوقت والمقاطعات، حيث تضمن البرنامج تدريبات وتمارين عملية تطبيقية.
من الجدير بالذكر أن الكلية العالمية للهندسة والتكنولوجيا، المرتبطة أكاديمياً مع جامعة غرب إنجلترا البريطانية على أساس الإمتياز، هي كلية متخصصة في التعليم الهندسي والتقني وتتبع اساليب حديثة في طرق التعلم والتدريس تلائم نمط التعلم للأجيال الحديثة وتشمل هذه الطرق التسجيل المرئي للمحاضرات، التعلم من خلال الممارسة، اسلوب الدوام المرن، التعلم من خلال المشاريع الفردية والجماعية وغيرها. كما يتمتع طلبة الكلية بإمكانية الحصول على مختلف مصادر التعلم من الجامعة الشريكة عن طريق نظام التعلم الإفتراضي (Blackboard Virtual Learning Environment) والذي يشمل ملازم المحاضرات، أسئلة الإمتحانات السابقة، التواصل مع طلبة الجامعة الشريكة، تمارين تدريبية، تسجيلات مرئية للمحاضرات، الكتب والمصادر الإلكترونية وغيرها. من أهم ما تتميز به الكلية هو أن إرتباطها الأكاديمي مع الجامعة البريطانية مبني على اساس الإمتياز حيث أن الجهة المانحة للشهادات هي الجامعة البريطانية مباشرةً ويتمتع الخريجين بكل الإمتيازات التي يتمتع بها الخريجين من الجامعة الشريكة. أي بمعنى اخر بإمكان خريجي الكلية الحصول على شهادة بكالوريوس بريطانية في الهندسة كما لو كانوا قد درسوا في بريطانيا.
تأتي هذه الدورة ضمن سلسلة من الدورات التي تنفذها الكلية لبناء المهارات الحياتية والعملية لطلبتها بحيث يكونوا مؤهلين لدخول سوق العمل.


التعليق عبر الفيس بوك