.

جامعة ظفار تنظم دورة عن ترقية استخدام التقنية في مجالات التدريس بالتعاون مع جامعة نبراسكا اوماها الامريكية الكشف عن أفضل 50 مبتكراً في مجال الحوسبة السحابية في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا “كيمجيز بيت السفر” وكيلاً لمبيعات جلوبس وكوزموز العالمية بنك عمان العربي يحتفل بافتتاح فرع القرم الجديد موظفات عمانتل يوجهن شكر وتقدير للمقام السامي رشيد جابر يستبعد بلعرب والحراصي من قائمة منتخب الشباب امين سر نادي النصر : الاصابات وضغط الدوري تفقدنا النقاط والحكام محلك سر عمانتل تعلن عن جوائز لتكريم جمعيات المرأة العمانية فندق سومرست بانوراما مسقط يحتفي بيوم المرأة العمانية جهود أوتورد باوند عُمان “استثنائية ومذهلة” رئيس نادي فنجاء: التحكيم ضعيف ومبارياتنا تسند لحكام صاعدين البنك الوطني العماني يحتفل مع عميلاته بيوم المرأة العمانية في دار الأوبرا السلطانية خليج مسقط يعلن عن خطة دفع حصرية لـ 3 سنوات بنك مسقط يشارك في دعم تنظيم سباق سبارتن للقدرة والتحمل .




logo

السلطنة تتعاقد مع شركة نورتال لبناء الحلول التقنية للحكومة الالكترونية لتطبيق نظام ضريبة القيمة المضافة


مسقط – رواد المستقبل : تسعى نورتال – الشركة العالمية الرائدة في مجال التغيير الاستراتيجي والتكنولوجيا لإيجاد حل تقني شامل لتطبيق نظام ضريبة القيمة المضافة بالسلطنة.
وقال مدير إدارة المالية العامة بنورتال “أندريس رييست” عن النظام الضريبي الجديد بأنه سيضمن إيجاد أقصى مدى للاستحقاق الضريبي، كما سيضمن فعالية أكثر في تحصيل الضرائب بأقل التكاليف والأعباء الإدارية، في حين أنه سيعمل على خلق بيئة أعمال منصفة وخدمات يسهل الوصول إليها لجميع دافعي الضرائب.
الجدير بالذكر أن هذا المشروع يعد جزءا من مبادرة تقوم بها دول مجلس التعاون الخليجي لتطبيق ضريبة القيمة المُضافة في جميع الدول الأعضاء. ومن جانب السلطنة، فقد وقع الاختيار على شركة نورتال لتكون شريكا يعمل على توفير الحلول التقنية اللازمة للمشروع، وإرساء البنية التحتية الضرورية لتطبيق نظام تحصيل ضريبي فعال فيها.
وصرح رييست بأن نورتال قد قامت بإعداد خطة للسلطنة من أجل تطبيق نظام ضريبة القيمة المضافة بأفضل المواصفات الممكنة، وذلك من خلال استخدامها للتقنيات الحديثة وتطبيقات تحليل البيانات إلى جانب خبرتها المتوسعة في تنفيذ أكثر الأنظمة فعالية لتحصيل ضريبة القيمة المضافة على مستوى العالم.
أما من أجل القيام بتنفيذ هذا المشروع، فقد قامت الشركة بدعوة مُستشارين ماليين دوليين ليكونوا مستشارين خارجيين للمشروع، إضافةً إلى خُبراء دوليين آخرين مثل ماريك هيلم- الذي يتمتع بخبرة في بناء واحدة من أكثر مؤسسات تحصيل الضرائب فعالية في العالم.
كما أن لدى نورتال حصيلة من الخبرات التي شملت تنفيذ المشاريع الحيوية وذات التأثير الإيجابي الفعّال في كل من أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، بالإضافة إلى كونها شريك ومورّد لبعض من أكبر مؤسسات تحصيل الضرائب في العالم. وقامت الشركة أيضا ببناء حوالي ثلث من الحلول التقنية للحكومة الإلكترونية في إستونيا. ووفقا لتقرير مؤسسة Tax Foundation، لعبت الشركة دوراً بارزاً في خلق حلول تقنية تم تصنيفها كأكثر الأنظمة الضريبية تنافسية في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.
وتعتبر نورتال شركة عالمية رائدة في مجال التغيير الاستراتيجي والحلول التقنية. وتتلخص رؤيتها في السعي نحو بناء مجتمع متجانس؛ فهي تجمع بين خبرتها الفريدة التي أحدثت من خلالها نقلة نوعية لدولة إستونيا التي تحولت إلى رائد عالمي في المجال الرقمي، وبين التغيير التي ساهمت به في عالم الأعمال من خلال اتباعها للمناهج الإستراتيجية واعتمادها على التقنية المبنية على البيانات والمعلومات. علما بأن نورتال تقوم بأعمالها في نحو 20 دولة حول العالم وتضم ما يُقارب 500 مُتخصص في المشاريع الرائدة في كل من أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا


التعليق عبر الفيس بوك