.

جامعة ظفار تنظم دورة عن ترقية استخدام التقنية في مجالات التدريس بالتعاون مع جامعة نبراسكا اوماها الامريكية الكشف عن أفضل 50 مبتكراً في مجال الحوسبة السحابية في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا “كيمجيز بيت السفر” وكيلاً لمبيعات جلوبس وكوزموز العالمية بنك عمان العربي يحتفل بافتتاح فرع القرم الجديد موظفات عمانتل يوجهن شكر وتقدير للمقام السامي رشيد جابر يستبعد بلعرب والحراصي من قائمة منتخب الشباب امين سر نادي النصر : الاصابات وضغط الدوري تفقدنا النقاط والحكام محلك سر عمانتل تعلن عن جوائز لتكريم جمعيات المرأة العمانية فندق سومرست بانوراما مسقط يحتفي بيوم المرأة العمانية جهود أوتورد باوند عُمان “استثنائية ومذهلة” رئيس نادي فنجاء: التحكيم ضعيف ومبارياتنا تسند لحكام صاعدين البنك الوطني العماني يحتفل مع عميلاته بيوم المرأة العمانية في دار الأوبرا السلطانية خليج مسقط يعلن عن خطة دفع حصرية لـ 3 سنوات بنك مسقط يشارك في دعم تنظيم سباق سبارتن للقدرة والتحمل .




logo

الفردان للسيارات تكشف النقاب عن 812 Superfast، أقوى سيارة فيراري للطرقات بالسلطنة


مسقط – رواد المستقبل : كشفت شركة الفردان للسيارات، الوكيل الحصري لسيّارات فيراري في سلطنة عمان، النقاب عن سيارة “812 سوبرفاست” 812 Superfast الجديدة كلياً في معرض فيراري في مسقط مع احتفالات حماسية للعملاء وكبار الشخصيات. وتضع سيارة 812 Superfast معايير جديدة غير مسبوقة في مجالَي السرعة والأداء، بفضل دمج قدرات رائدة في عالم المحرّكات في سيارة رياضية بمحرّك وسّطي أمامي.

وكما يشير اسم السيارة، سيارة 812 Superfast (السرعة الخارقة) هي بلا شك أسرع سيارة فيراري للطرقات على الإطلاق. ومع محرّك جديد بسحب هواء طبيعي وسعة 6.5 ليتر باثنتي عشرة أسطوانة بشكل V (V12)، تولّد السيارة طاقتها القصوى عند سرعة دوران 8500 دورة في الدقيقة، مع سرعة قصوى تصل إلى 340 كلم/ساعة، فتتسارع بسلاسة من صفر إلى 100 كلم/ساعة في 2.9 ثانية. وصمّمت هذه السيارة لتكون الطراز القمة بين سيارات البرلينيتا بمحرّك V12، فباتت تشكّل خير تجسيد لتراث فيراري المميّز في السيارات بمحرّك V12 الذي أبصر النور عام 1947 مع ولادة العلامة التجارية، معوّلاً بذلك على الإرث والتاريخ العريقين اللذين خلّفتهما سيارتا “أف 12 بيرلينيتا” F12berlinetta و”أف 12 تي دي أف” F12tdf.

تشكّل 812 Superfast سيارة فيراري الأولى التي تضمّ نظام “المقود المؤازر الكهربائي” أو EPS (Electric Power Steering) الذي يستخدم، وفقاً لتقاليد فيراري، من أجل استغلال إمكانيات السيارة أفضل استغلال من خلال دمج هذه التكنولوجيا بالكامل مع أنظمة التحكّم الإلكترونية بديناميات السيارة.

ويتضمّن هذا الحلّ اعتماد نظام “قاعدة العجلات القصيرة الافتراضية 2.0” Virtual Short Wheelbase 2.0 أو PCV. وبفضل الخبرة التي كسبتها فيراري من طراز F12tdf، يجمع هذا النظام بين المؤازرة الإلكترونية للتوجيه بالعجلتين الأماميتين والمفهوم الميكانيكي الذي يرتكز حول قياس العجلات والتوجيه بالعجلتين الخلفيتين. ومن خلال دمج هذه التكنولوجيا بالكامل مع أنظمة التحكّم بديناميات السيارة بالاعتماد على النسخة الخامسة من نظام التحكم بزاوية الانزلاق الجانبي أو Side Slip Control (SSC)، كان الهدف تعزيز رشاقة 812 Superfast وتقصير أوقات التجاوب مع المقود.

يشكّل تصميم الديناميات الهوائية لطراز 812 Superfast جزءاً من التزام فيراري المستمرّ بتحسين دائماً الأداء مع كل طراز جديد من حيث السرعة وديناميات السيارة المحسنّة أيضاً لتجربة قيادة أكثر تشويقاً.

وهدفت الخطوط التوجيهية العامة للتطوير إلى تحقيق كفاءة دينامية هوائية عالية من خلال تعزيز القوّة الضاغطة نزولاً التي تؤثر على ثبات سيارة من دون زيادة الجرّ لأنه يؤثر سلباً على استهلاك الوقود والسرعة القصوى.

تمّ تصميم سيارة 812 Superfast في مركز “فيراري ستايلينغ” للتصميمFerrari Styling Centre، وهو تصميم يعيد تحديد ماهية سيارات فيراري ذات محرّك V12 أمامي من دون المساس بأبعادها الخارجية أو مساحة المقصورة والراحة التي تقدمها.

وعند النظر إلى السيارة من الجانب، تتراءى 812 Superfast كسيارة أنيقة من سيارات الفاستباك ذات القسم الخلفي المائل، من خلال تصميم يقسم السيارة إلى قسمين (two-box design) مع قسم خلفي مرتفع يذكّر بسيارة فيراري “365 جي تي بي 4 (دايتونا)” 365 GTB4 (Daytona) الرائعة التي ظهرت عام 1969، فيعطي التصميم الانطباع بأن الجانح الخلفي البارز على علو أقل مما هو عليه لضمان توليد القوّة الضاغطة نزولاً.

ونالت مقصورة 812 Superfast عملية تغيير جذرية لتعزيز طابع السيارة الرياضي. فتعانق مساحات خفيفة ومدمجة انحناءات البنى الداخلية لدرجة أن هذه البنى الأخيرة تبرز واضحة في بعض الأماكن. وقد تمّ رصف هذه الأسطح المتماسكة على شكل طبقات ثم تمّ تفكيكها عمداً لإحداث فراغات، لتبدو من خلالها العناصر الأساسية وكأنها تطفو. فتصبح المقصورة تتحلّى بطابع ينضح بحيوية سيارات السباق الأصيلة وبالأناقة الرقي والفخامة التي لا تملّ العين منها.

تعليقاً على إطلاق السيارة الخارقة الجديدة، قال محمد الزواوي، مساعد المدير العام في شركة الفردان للسيارات: “يسرّنا جداً أن نستقبل في سلطنة عمان أحدث منتجات مارانيلّو، أي سيارة 812 Superfast. ونظراً إلى أنها السيارة الأسرع والأقوى على الإطلاق من فيراري، فهي تجسّد مستوى غير مسبوق من قدرات القيادة. ونفتخر بعرض منتج يتمتّع بمثل هذه التكنولوجيا الرائدة والتميّز في التصميم، ونحن على ثقة أن سيارة 812 Superfast ستلبي احتياجات خبراء فيراري العمانيين وعشّاق الجمال والمتعة والأداء.”


التعليق عبر الفيس بوك