.





logo

العُمانية للاستكشاف والإنتاج تحتفي بتخريج طلاب برنامج التأهيل لسوق العمل

احتفلت شركة النفط العُمانية للاستكشاف والإنتاج مؤخرا، بإكمال 29 مشاركاً من خريجي و طلاب السنة الأخيرة في العديد من الجامعات والكليات المحلية والعالمية، لبرنامج التدريب التأهيلي لسوق العمل الذي بدأ في 9 يوليو الماضي واستمر على مدى ثمانية أسابيع.
حيث تم تصميم البرنامج خصيصاً لتزويد المشاركين بالمعارف الأساسية لقطاع النفط والغاز الذي يُعتبر من أهم القطاعات الاقتصادية للسلطنة، فضلاً عن إطلاعهم على أحدث التقنيات التي بدأت العُمانية للاستكشاف والإنتاج في تطبيقها ضمن عملياتها اليومية، إلى جانب الفرص المتوفرة على مستوى القطاع ككل، بالإضافة إلى تزويدهم بالمهارات الشخصية والمهنية التي تساعدهم على اقتناص هذه الفرص والنجاح في حياتهم العملية، حيث تولى هذا الجانب مجموعة من الخبراء من مؤسسة عُمان للإبحار التي شاركت في التنظيم.
أشرف بن حمد المعمري، مدير عام شؤون الشركة أكد على جدوى مثل هذه البرامج التي تضع الطلبة وجهاً لوجه أمام تفاصيل الحياة اليومية على صعيد العمل، الأمر الذي يُكمل الجوانب النظرية التي يطلع عليها الطالب على مقاعد الدراسة، ويجعله أقدر على بدء الإنتاج منذ اليوم الأول لاستلام مهام عمله. فعلى مدى الأسابيع الثمانية للبرنامج، خضع المشاركون لتجربة عملية إلى جانب موظفي العُمانية للاستكشاف والإنتاج في المقر الرئيسي ومواقع المشاريع التابعة للشركة، الأمر الذي مكنهم من التعامل مع التفاصيل الدقيقة للعمل والتقنيات الحديثة التي تستخدمها الشركة، وأنا على ثقة أنهم سيكونون قادرين على إثبات حضورهم وتميزهم في حياتهم العملية مستقبلا”.
من جانبه، علق خميس بن محمد العنبوري مدير برنامج تطوير المهارات الشخصية والمهنية في عُمان للإبحار عن دور الأخيرة في البرنامج فقال : “كجزء من البرنامج التدريبيي، شارك الطلبة في ورشة تفاعلية لمدة يومين قدمها فريق تنمية المهارات الشخصية والمهنية التابع لعُمان للإبحار بغية تأهيلهم للمرحلة القادمة من حياتهم العملية. حيث أصبح المشاركون قادرون بشكل أكبر على تحديد مساراتهم الوظيفية واجتياز المقابلات الوظيفية بكل ثقة، وتعلم أساليب التواصل الفعَّال مع أعضاء الفريق، والقدرة على بناء العلاقات وحل المشكلات في بيئة العمل”.
وقد تضمن يوم الختام للبرنامج عرضاً لكل من الطلبة المشاركين حول الاستفادة من التدريب الذي تلقوه خلال الأسابيع الماضية والمشاريع التي عملوا بها، حيث قام الحضور بالتصويت لاختيار الأفضل منها، فيما تم منح كافة المشاركين شهادات من شركة النفط العُمانية للاستكشاف والإنتاج تثبت اجتيازهم للبرنامج التدريبي بنجاح.


التعليق عبر الفيس بوك