.





logo

حلقة عمل فـي مـَجَـــــال عـِلـمْ الأحيــــاء الـدقـيـقــة بكلية عمان الطبية


تقوم كليّة عًمان الطبية باستضافة حلقة عمل بعنوان مراقبة الجودة في مجال علم الأحياء الدقيقة، و ذلك يومي 25 و 26 سبتمبر 2017 في حرَم الكلية في بوشر – بمسقط.
وقد تم اعتماد ورشة العمل هذه من قبل مجلس التخصص الطبي العُماني (OMSB)، وهو معتمد من قبل الدكتور محمد الفارسي المستشار الأول لمكتب المدير العام للمديرية العامة للرعاية التخصصية. يتم تنظيم ورشة العمل ورعايتها من قبل شركة سماء الرافدين الدولية ش. م.م (العلامة التجارية: Oman-Bio) وهي شركة معترف بها من قبل المنظمة الدولية للتوحيد القياسي و تقوم في تصنيع وتوريد وسائط الاستزراع الجاهزة و كما أنها تقوم بتوريد المواد المرجعية الحيوية) المتوفرة من قـِبـَل شركة مايكروبايولوجكس.
تهدف الورشة إلى رفع مستوى الوعي في مجال مراقبة الجودة التي تعتبر أساسية في مجال صناعة الأدوية، التحليلات الطبية، واختبار الأغذية، ومنتجات العناية الشخصية. حيث تكمن أهمية مراقبة الجودة في جودة و نوعية المنتجات، وسائط الاستزراع، الكاشفات، و الأدوات المستخدمة في الاختبارات الميكروبيولوجية.، و كذلك في تقييم جودة مكان العمل.
يقوم بتقديم ورشة العمل هذه الفاضل مارك ماورو، عالم الأحياء الدقيقة من شركة مايكروبايولوجكس – الولايات المتحدة الأميركية (وهي شركة معروفة توفـّر المواد الحيوية المرجعية وفقا للمعايير الدولية مثل آيزو 13485، آيزو 17025، إدارة الغذاء والدواء، و وسم استيفاء متطلبات المعايير الأوروبية) حيث سوف يقوم بتقديم المحاضرات، وتوفير التدريب على المعايير المستخدمة للحفاظ على نتائج جيدة عند القيام بمراقبة الجودة، بما في ذلك أساليب وممارسات الاستزراع.


التعليق عبر الفيس بوك