.

جامعة ظفار تنظم دورة عن ترقية استخدام التقنية في مجالات التدريس بالتعاون مع جامعة نبراسكا اوماها الامريكية الكشف عن أفضل 50 مبتكراً في مجال الحوسبة السحابية في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا “كيمجيز بيت السفر” وكيلاً لمبيعات جلوبس وكوزموز العالمية بنك عمان العربي يحتفل بافتتاح فرع القرم الجديد موظفات عمانتل يوجهن شكر وتقدير للمقام السامي رشيد جابر يستبعد بلعرب والحراصي من قائمة منتخب الشباب امين سر نادي النصر : الاصابات وضغط الدوري تفقدنا النقاط والحكام محلك سر عمانتل تعلن عن جوائز لتكريم جمعيات المرأة العمانية فندق سومرست بانوراما مسقط يحتفي بيوم المرأة العمانية جهود أوتورد باوند عُمان “استثنائية ومذهلة” رئيس نادي فنجاء: التحكيم ضعيف ومبارياتنا تسند لحكام صاعدين البنك الوطني العماني يحتفل مع عميلاته بيوم المرأة العمانية في دار الأوبرا السلطانية خليج مسقط يعلن عن خطة دفع حصرية لـ 3 سنوات بنك مسقط يشارك في دعم تنظيم سباق سبارتن للقدرة والتحمل .




logo

قرعة خليجي 23 انتهت ولكن هل تقام كأس الخليج ؟


متابعة : خليل التميمي – أجريت قبل قليل قرعة بطولة كأس الخليج 23 والتي سوف تقام في قطر . وترأست قطر المجموعة الاولى كونها البلد المستضيف بينما جاء على راس المجموعة الثانية المنتخب السعودي .
وقد وضعت القرعة كلا من منتخبات قطر والعراق والبحرين واليمن في المجموعة الاولى ، بينما جاءت المجموعة الثانية بتواجد ثلاثة منتخبات وهي منتخبنا الوطني والمنتخب السعودي والاماراتي . وفي حالة عدم مشاركة كلا من منتخبات البحرين والسعودية والإمارات بالإضافة للغياب الاجباري للكويت للإيقاف ، فأن هناك مقترح بأن تلعب البطولة بنظام الدوري من دوري واحد بين المنتخبات الأربعة التي أكدت مشاركتها وهي منتخبات قطر واليمن والعراق بالإضافة الى منتخبنا الوطني ،ويتوج الفريق الذي يحصد أكبر عدد من النقاط باللقب. حيث ان نظام البطولة حسب الكتيب الموضح لها يفيد بإقامتها في مجموعة واحدة اذا وصل عدد المنتخبات الى اقل من خمسة منتخبات .
ومن المقرر أن تقام بطولة كأس الخليج خلال الفترة 23 ديسمبر إلى 5 يناير القادم .
ويرى الشارع الرياضي في دول الخليج بأنه مع استمرار الحظر المفروض على الكويت حتى الآن، وقرار المقاطعة من ثلاثة بلدان خليجية، يبدو من الصعب إقامة البطولة في الوقت الحالي، حتى بعد أن أجريت القرعة. كما طالبت عدد من الاتحادات بتأجيل البطولة حتى رفع الايقاف عن المنتخب الكويتي لكي يتمكن من المشاركة في البطولة .

وتحدث حميد الجابري عضو بالاتحاد العماني لكرة القدم عن القرعة فقال : القرعة كانت منظمة ، ومجموعتنا صعبة ، ولكن منتخبنا سوف يقول كلمته ونتأهل الى الدور الثاني ، ونتمنى التوفيق لجميع المنتخبات المشاركة .

اراء الصحفيين
وعن القرعة قال الصحفي فارس الفزي من صحيفة عين اليوم بالمملكة العربية السعودية :لن تقام اي بطولة خليج بدون السعودية والامارات والبحرين ، وصعب جداً ان تقام بطولة بمسمى بطولة الخليج بدون هذه المنتخبات .
وقال الصحفي سمير بوسعد من جريدة الانباء الكويتية : لن تقام البطولة في حالة لم تحل الازمة السياسية ، وفي حالة اقامتها فأنه سوف يتم استدعاء منتخبات الاردن والمغرب للمشاركة في البطولة كما كان مطروحا في السابق . وعن مشاركة المنتخب الكويتي قال : ربما تتأجل البطولة وربما تشهد عودة المنتخب الكويتي بقرار كبير لأنها بطولة غير معترف فيها من الفيفا .
وقال احد الصحفيين : ان البطولة لا يمكن اقامتها في غياب منتخبات السعودية والامارات والبحرين والكويت للإيقاف ، ولا ارى بأهمية الاستعانة بمنتخبات من خارج منطقة الخليج لان البطولة ستفقد كيانها .


التعليق عبر الفيس بوك