.





logo

غدا .. منتخبنا للناشئين في مواجهة المالديف بطموح التأهل الى النهائيات

متابعة : خليل التميمي – تنطلق غدا الاربعاء مباريات منتخبنا الوطني في تصفيات اسيا والتي تستضيفها طاجيكستان ويقام اللقاء الافتتاحي لمنتخبنا ومنتخب المالديف عند الساعة الثالثة عصرا بتوقيت السلطنة الرابعة بالتوقيت المحلي لطاجيكستان وذلك على ملعب هايسور سنترال ، بينما يقام اللقاء الثاني والذي يجمع منتخبا طاجيكستان وسوريا الساعة السادسة على ارضية نفس الملعب ايضا.

منتخبنا يكمل جاهزيته

واكمل منتخبنا الوطني جاهزيته للقاء المالديف من خلال التدريبات المسائية التي اقامها الفريق على الملعب المخصص للتدريبات حيث وضحت معالم التكتيك المناسب الذي سيطبقه الفريق امام المالديف كما وضحت معالم التشكيلة الاساسية التي سيبدأ بها مدرب منتخبنا يعقوب الصباحي اللقاء الاول .

الصباحي : صعوبة اللقاء الافتتاحي

اكد الصباحي على ان المنتخب جاهز لعبور المالديف على الرغم من صعوبة اللقاء كونه افتتاحي ولا يعلم مطلقا الاسلوب الذي سيلعب به الفريق الخصم الا انه طالب اللاعبين بضرورة الحذر خصوصا في الدقائق الاولى من المباراة كما طالبهم بتطبيق الخطة التي تدرب عليها الفريق والتي تعتمد على مباغتة الخصم من خلال سرعة تنفيذ الهجمات معتمدا على دور الاجنحة في عكس الكرات بالإضافة الى تأمين المناطق الخلفية  وقيام لاعبي الوسط بالواجبات الدفاعية.

لاعبونا جاهزون

اعرب لاعبوا منتخبنا الوطني للناشئين عن جاهزيتهم للتصفيات وبالتحديد للمواجهة الاولى امام المالديف ، والفوز بفرصة التأهل الى النهائيات في النهائيات . حيث قال عبدالحكيم العويسي ان استعدادات المنتخب تسير وفق ما هو مخطط له ونحن جاهزون لضربة البداية امام المالديف، ولقد استفدنا  من المعسكر الحالي وخضنا لقاء تجريبيا مهما مع احد الفرق المحلية في طاجيكستان ، ونحن راضين عن مستوانا ونأمل ان نحقق مبتغانا في التصفيات ونصل الى النهائيات  واضاف نشكر كل من ساهم في انجاح وصول المنتخب الى هذا المستوى واخص بالذكر الجهازين الفني والاداري.

من جانبه قال طارق المعشري ان المنتخب اكمل جاهزيته لمواجهة منتخب المالديف في افتتاح مباريات التصفيات وعلى الرغم من ان الفريق المنافس مجهول الهوية بالنسبة لنا الا اننا عازمون على تخطيه وكسب النقاط الثلاث.

اما عمر الصلطي فعبر عن استعداده وزملائه للمواجهة الاولى حيث اكد على ان جميع اللاعبين يدركون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم ولذلك سيبذلون كل ما في وسعهم للفوز وتحقيق النتائج الايجابية في التصفيات .

وقال ناصر الناعبي ان لاعبي المنتخب وبعد المباريات الودية التي لعبوها استعدادا للتصفيات اصبحوا اكثر جاهزية وان الفريق مكتمل الصفوف وسوف يقاتلون من اجل الحصول على بطاقة الترشح عن المجموعة.

جدول منتخبنا

يخوض منتخبنا ثلاث مباريات في المجموعة ، وسوف يبدأ الاحمر الصغير اولى مبارياته اليوم امام منتخب المالديف ، بينما سيكون اللقاء الثاني بتاريخ 22 من الشهر الحالي امام منتخب سوريا ، بينما يكون اللقاء الثالث امام المنتخب المستضيف طاجيكستان في الرابع والعشرين من الشهر الحالي .

نظام التأهل

ويفيد نظام البطولة بتأهل فريق واحد من كل مجموعة مباشرة الى النهائيات والتي سوف تقام في كوالامبور العاصمة الماليزية في العام القادم ، كما تتأهل خمسة فرق وهي الحاصلة على افضل مركز ثاني في مجموعتها . ويبلغ عدد المجموعات في التصفيات 10 مجموعات تضم خمسة منتخبات وبعضها يضم اربع منتخبات .

ذكريات الهند

وكان منتخبنا قد تصدر مجموعته في التصفيات السابقة وتأهل الى النهائيات التي اقيمت في الهند في العام الماضي ، حيث وقع أحمرنا الصغير مع النيبال والاردن وقيرغستان ، كما تصدر مجموعته في النهائيات وتأهل بجدارة الى دور الثمانية بعد تخطيه كوريا الجنوبية والعراق وماليزيا ، وبالتالي فأن طموح الاحمر الصغير تخطي حاجز الثمانية من أجل التأهل الى نهائيات كأس العالم للناشئين والتي لنا فيها ذكريات جميلة .

 


التعليق عبر الفيس بوك