.

العُمانية للاستكشاف والإنتاج تحتفي بتخريج طلاب برنامج التأهيل لسوق العمل الصفاء للأغذية تقدّم للعائلات نقانق دجاج “إختياري” حلقة عمل فـي مـَجَـــــال عـِلـمْ الأحيــــاء الـدقـيـقــة بكلية عمان الطبية أوريدو توسع تغطية شبكتها فائقة السرعة بالألياف البصريّة لتصل إلى ما يقارب 1500 عقاراً في محافظة مسقط بنك مسقط يقدم جوائز قيمتها 1.2 مليون خاصة بسحوبات نهاية العام مستشفى النهضة يتمكن من استئصال ورم نادر لمريض اجمالي الاستثمارات الأجنبية بالسلطنة13 مليارا و709 ملايين ريال بنهاية 2015 قرعة خليجي 23 انتهت ولكن هل تقام كأس الخليج ؟ حلول عمانتل المبتكرة تثري مجال البحث العلمي في السلطنة الكاف يقود مباراة فنجاء والعروبة ويعقوب عبدالباقي يدير ديربي ظفار ديربي ظفار وقمة السويق والشباب أبرز لقاءات الجولة الرابعة اليوم برنامج تعريفي للطلبة الجدد بجامعة ظفار دورينا ينهي جولته الثالثة ب64 هدفا يحيي البلوشي حكما لمباراة القمة بين بهلا وصور اليوم




logo

رائد ابراهيم : احترافي لتطوير مستواي ولا انظر للجانب المادي

حوار  : خليل التميمي : خاض رائد ابراهيم لاعب منتخبنا الوطني اولى مبارياته مع فريقه الجديد فاليتا في مشواره الاحترافي الاول بالدوري المالطي ، ويواصل رائد مشواره الاحترافي الذي يستمر موسمين مع النادي ، ويعتبر رائد من اللاعبين الاساسيين الذين يعتمد عليهم المدرب في مبارياته .

تواصلنا بالاتصال مع اللاعب للحديث عن تجربته الاحترافية الاولى ، وحدثنا عن فريقه الجديد ومشواره الاحترافي وطموحه الشخصي والفروقات التي وجدها مع المشوار الاحترافي .

كيف ترى تجربتك الاحترافية الى الان في الدوري المالطي؟

لا زلت في بداياتي الاحترافية ، ودورينا انطلق مؤخرا ، والحمدلله بعد التمارين وخوض المباريات الاولى في الدوري ارى بأن التجربة ستكون متميزة ونسعى الى تحقيق الانجازات لفريقنا بمساعدة زملائي في الفريق .
هل توجد فروقات بين الدوري المحلي والدوري المالطي؟

يوجد فروقات كثيرة  بين الدور العماني والدوري المالطي من حيث البنية والفكر التكتيكي واللياقة البدنية واللعب السريع التي تتمتع به اوروبا ، ناهيك على ان اللاعبين في الدوري المالطي محترفين ومتفرغين وبالتالي فأن التدريبات تكون قوية وكثيرة .
ما هو طموحك بعد التجربة المالطية ؟
 طموحي ان اواصل الاحتراف ف اوروبا واللعب في الاندية الكبيرة بالقارة الاوروبية .
هل سيلعب فريقك ف الدوري الاوربي ؟

فريقي لعب ف الدور الاوروبي وخرج من البطولة ، ولكني لم اتمكن من اللعب وذلك بسبب تأخيري عن التسجيل في البطولة ، واتمنى ان نحظى بفرصة المشاركة في الموسم القادم .
الاحتراف في دوري مغمور ماذا سيضيف لك ؟

سيضيف لي اشياء عديدة كالفكر الاحترافي داخل وخارج الملعب وتطوير مهاراتي والبنية الجسدية وفهم الاحتراف في اوروبا ، كما انه سيكون الطريق الى الاحتراف في ارقى الاندية في المستقبل .
في أي نهج تكتيكي رائد يجد نفسه أكثر واي اسلوب لعب يفضل ؟
دائما افضل الاعتماد على الاسلوب الهجومي والذي يعتمد على خطة اللعب ( ٤-٤-٢) ، ( ٤-٣-٣)  .
ما أسباب تنقلك من نادي إلى آخر وعدم الحفاظ على الاستقرار ؟

لا يوجد اي اسباب هي قناعات فقط في التغيير وتسجيل اسمي في البطولات مع العدد من الاندية ، كما ان ذلك يعتبر فرصة لي للتعرف على افكار المدارس التي يمتلكها المدربين في خططهم التدريبية .
كيف استطعت على الانسجام في الدوري المالطي وخاصة انك في التجربة الاحترافية الأولى ؟
 لم يكن بالأمر السهل الانسجام لكني حاولت جاهدا والله الحمد استطعت الانسجام في اسرع وقت بمساعدة زملائي اللاعبين والجهاز الفني والاداري.
هل كان هناك لقاء بينك وبين علي الحبسي قبيل الاحتراف لمعرفة امور الاحتراف ؟
 قبل احترافي كان بيننا حديث انا وعلي الحبسي في تجربة احترافه وعن الاجواء فاستفدت من الحديث الذي دار بينا وساعدنا ذلك في الانتقال مباشرة الى الاحتراف الاوروبي .
متى نرى المنتخب الأول في منصات التتويج ؟

المنتخب قادر على العودة الى منصات التتويج ، والفريق بحاجة الى التركيز في المباريات والاهتمام بالتدريبات والمعسكرات .
كيف ترى المنتخب مع المدرب فيربيك ؟

مدرب لديه عقلية كبيرة وقادر على تقديم اضافات عديدة للمنتخب الوطني وتقوية صفوفه بلاعبين شباب سيكونون قادرين على تحقيق البطولات.
مستوى الدوري العماني هل يساعد اللاعب في تطور مستواه في المنتخب؟
 قد يتطور اللاعب لكن ليس بالمستوى الذي يؤهله بان تواجه منتخبات مثل اليابان وايرلندا واستراليا ذات الرتم العالي وحتى بعض منتخبات الخليج ، وبالتالي فانا اتمنى ان يحصل كل لاعب على فرصة احتراف واثبات نفسه لتطوير نفسه وخدمه المنتخب الوطني ، لان الاحتراف هو وسيلة مهمة لاكتساب الخبرات والافكار التي تساعد في تقوية الجانب الفني والبدني لدى اللاعب .

من الناحية المالية ، عقدك في الدوري المالطي هل يعتبر الافضل ؟

انا لا انظر الى الناحية المالية ، هدفي هو تطوير نفسي من الناحية البدنية والفنية وتحقيق حلمي الشخصي وهو اللعب في اوروبا ومواصلة مشواري الكروي في اقوى الاندية .
كم مدة عقدك مع فريقك المالطي ؟
مدة عقدي موسمين .
ما هو طموحك الشخصي في التجربة التي تقضيها بالدوري المالطي ؟

طموحي ان امثل الوطن احسن تمثيل في الفترة التي اقضيها في اوروبا ، وان اكون اضافة كبيرة لفريقي وللمنتخب .

ما تعليقك على عودة علي الحبسي من اوروبا واللعب ف الدوري السعودي ؟
اتوقع الحبسي حقق الاختيار المناسب وف وقت مناسب ، وكما يعرف الجميع بأن الدوري السعودي يعتبر من الدوريات القوية ، واتمنى له التوفيق في مشواره الجديد .
ما هو النادي الذي تطمح اللعب فيه بعد الدوري المالطي ؟
لا اريد الاستعجال في التفكير كثيرا ، ولكن انا اسير بخطى ثابتة ومدروسة ، وتفكيري الحالي هو الاهتمام مع فريقي في الدوري المالطي وبعدها ابحث عن نادي اخر في الدوري البرتغالي ومن ثم الاسباني  .

ما النادي العالمي الذي تتابعه ؟

مانشستر يونايتد .
وما هو اللاعب الذي تعشقه ؟
اعشق البرازيلي نيمار والبرتغالي كرستيانو رونالدو والاسباني انيستا .
كيف تم الانتقال لنادي المالطي وهو الذي يعتبر من ابرز الاندية المالطية؟
حدث ذلك عن طريق المدرب زوران مدرب نادي صحم سابقا الذي تحدث معي عن الاحتراف  ، وقد طلب مني ارسال السيرة الذاتية ، ومن ثم الموافقة على انتقالي للاحتراف .
هل سوف تكون تجربة شبيه لتجربة علي الحبسي ونرى لاعب عماني اخر يحترف في اكبر الدوريات الأوربية مستقبلا ؟
ان شاء الله سأحاول جاهد ان اثبت نفسي بكل جدية في الملاعب الاوروبية والوصول الى ابعد نقطة ، وتحقيق انجاز لي كعماني في المحافل الاوروبية.
ماهي الفوارق التي يراها رائد ابراهيم في الاحتراف من ناحية التمارين والاسلوب المتبع في فريقه الحالي ولم يكن موجود هنا في أندية الدوري العُماني ؟
والله من ناحية التمارين هناك فرق كبير ، حيث يكون التواجد في الملعب قبل التمرين بساعة ، وكل لاعب يقوم بعمل تمارين التقوية قبل التمرين  ، كما ان التدريبات الجماعية تشهد الجدية من الجميع ويكون هناك تركيز على كافة التفاصيل الصغيرة  قبل الكبيرة ، وهذا ما يجعل اللاعب الاوروبي في تطور مستمر .

كلمة اخيرة ؟

اشكر كل من وقف معي في تسهيل اجراءات اموري الاحترافية ، واتمنى من الجميع الوقوف معي ، واسعى ان امثل وطني افضل تمثيل وان ارفع علم بلادي في المحافل الاوروبية .


التعليق عبر الفيس بوك