.





logo

أقوى المصارعين .. دبابات بشرية

خاص – رواد المستقبل : المصارعة من اشهر أنواع الرياضات القتاليّة العنيفة في العالم ، حيث تعتمد على أقوى وسائل الإخضاع، مثل الشد على مواطن الضعف لدى الخصم ، وعادة ما يكون النزال بين مصارعين اثنين، وتوجد بعض الحالات التي يكون فيها النزال بين أكثر من مصارع ، وفقاً لما تقرره الجهة المنظّمة، كما تُلعب المصارعة وفق مجموعة كبيرة من الأساليب، والقواعد التي تتغير من نزال لآخر؛ حيث توجد بعض النزالات التي يسمح فيها باستخدام وسائل محظورة مثل الكراسي الحديدية، والعصي، وتم إدراج هذه الرياضة تحت مسمى فنون الدفاع عن النفس.

فماهي حكاية واقوى المصارعين في العالم ؟ ماأبرز بطولاتهم ؟

يعود تاريخ المصارعة في العالم إلى أكثر من 15 ألف سنة، كما تؤكد الرسومات الموجودة في كهوف فرنسية ، و المصارعون لاعبون محترفون مدرّبون تحت ظروف قاسية ، لكي يتحملوا كافة الضغوط التي تقع أثناء النزال، وما يُميزهم عن غيرهم من البشر أن جميع عظامهم مكسورة، واحتدم النزال بين الكثير من المصارعين خلال السنوات الماضية ، حيث تمكن خلالها الكثير من المصارعين أن ينصبوا أنفسهم الأفضل في التاريخ، ورغم ذلك لكل مصارع حقبة؛ حيث لا يستطيع أن يعطي كلّ ما لديه بالمستوى نفسه على مدى سنوات طويلة  .

وتذكر الموسوعة الحرة ان مصارعي  WWE من اغنى الرياضيين في العالم، فهم فقط لا يجمعون أموالا من مشاركتهم على حلبات المصارعة أو عقودهم مع WWE، وإنما أيضا لديهم الكثير من المصادر الخارجية ، التي يجمعون منها الأموال استغلالا للشهرة الكبيرة والنجومية التي يتمتعون بها.وتقدم “دبليو دبليو إي ” مؤسسة المصارعة العالمية الترفيهية’،الترفية الرياضي وتتعامل بشكل أساسي مع مصارعة المحترفين ، كما تحقق أرباحا طائلة من إنتاج الأفلام ومن الإصدارات الموسيقية التي تقوم بإنتاجها ، ومن بيع حقوق امتياز توزيع منتجاتها، هذا فضلا عن أرباح  المبيعات المباشرة لمنتجاتها. ويرصد خبراء الرياضة في مؤسسة ” دبليو دبليو إي ” قائمة بأشهر اقوى المصارعين في العالم وهم كالتالي :

1-ذا روك – داوين جونسون : أسطورة المصارعة الحرة عبر التاريخ، والنجم السينمائي الشهير، ذا روك – داوين جونسون، احتل صدارة قائمة أغنى مصارعي WWE في 2015 بثروة بلغت 75 مليون دولار.وهو أحد أشهر ممثلي هوليوود، ومتعدد المواهب، ويستطيع أداء مختلف الأدوار غير الأكشن مثل الادوار الكوميدية.

2- ستيف اوستن : يحتل المركز الثاني في قائمة أغنى مصارعي WWE في 2015 بثروة بلغت 45 مليون دولار.وحقق الكثير من الشعبية منذ تواجده على حلبات المصارعة في عام 1990 وحتى الآن، حمل 20 بطولة عالمية في عالم المصارعة، ودخل قاعة المشاهير في عام 2009 ، وظهر في العديد من الأفلام السينمائية.

3- جون سينا : يحتل المركز الثالث في قائمة أغنى مصارعي WWE في 2015 بثروة بلغت 35 مليون دولار.ويعتبر جون سينا نفسه قدوة للكثير من الأطفال حول العالم، وثاني اكبر مصارع يحمل عددا من الألقاب العالمية في تاريخ اتحاد المصارعة بعد الاسطورة ريك فلير.

4- بيج شو : يحتل أضخم رياضي في العالم العملاق بيج شو ، المركز الرابع في أغنى مصارعي WWE في 2015 بثروة بلغت 30 مليون دولار.وبيج شو مصارع على حلبات المصارعة، وهو أيضا نجم وبطل في العديد من الأفلام السينمائية.

5- تريبل إتش : يحتل المدير التنفيذي في اتحاد المصارعة WWE المركز الخامس في قائمة أغنى مصارعي WWE في 2015 بثروة بلغت 25 مليون دولار.وتريبل إتش زوج بنت رئيس اتحاد المصارعة المليونير فينس مكمان، وهو مصارع وممثل، وله بنية قوية ، وكان ضمن فريق DX الشهيرة.

6- كيرت انجل : حصل انجل المصارع الحالي في TNA والبطل الأولمبي في عام 1996 ، على الميدالية الذهبية في المصارعة الوزن الثقيل.ويحتل كيرت انجل المركز السادس في قائمة أغنى مصارعي WWE في 2015 بثروة بلغت 20 مليون دولار.

7- كريس جيريكو: يحتل أسطورة المصارعة الحرة جيريكو المركز السابع في قائمة أغنى مصارعي WWE في 2015 بثروة بلغت 18 مليون دولار.وجيريكو متعدد المواهب فهو مصارع وموسيق ومذيع ومؤلف وكاتب ورجل اعمال ولديه مسيرة رائعة على حلبات المصارعة.

8- شون مايكلز: يحتل أسطورة المصارعة الحرة، مايكلز المركز الثامن في قائمة أغنى مصارعي WWE في 2015 بثروة بلغت 17 مليون دولار.وكان أخر نزال له على حلبة WWE في ريسلمانيا امام ستيف اوستن ،  وعانى كثيرا من الإصابة بعدها، وفاز بالرويال رامبل مرتين، ودخل قاعة مشاهير، وكان ضمن فريق DX الشهير.

9- أندرتيكر: يحتل اندرتيكر الأسطورة الحية والظاهرة والحانوتي، والرجل الميت المركز التاسع في قائمة أغنى مصارعي WWE في 2015 بثروة بلغت 16 مليون دولار.وولد اندرتيكر في 24 مارس 1965 وهو امريكي بدأ حياته المهنيّة في المصارعة في عام 1984 م ببطولة (WCCW)، ثم لعب في بطولات (WCW)، و(WWF،WWE)، وكان أفضل انتصار حققه في واحد وعشرين نزالاً متتالياً في بطولة دبليو دبليو أي، وحقق في تاريخه الكثير من البطولات كالحصول على بطولة العالم للوزن الثقيل ثلاث مرات، وبطولة دبليو دبليو إف أربع مرات.وعمل اندرتيكر منذ عام 1990 مع اتحاد WWE، واستطاع في فترة وجيزة ان يكون شخصية على حلبة المصارعة فريدة ونادرة ، ونالت إعجاب جماهير المصارعة حتى يومنا هذا.وقد اعتزل المصارعة مؤخرا .

10-ميك فولي: يحتل أسطورة مصارعة الهاردكور وعصر الأتيتيود ، المركز العاشر في قائمة أغنى مصارعي WWE في عام 2015 بثروة بلغت 15 مليون دولار. ، ويشتهير ميك فولي بنزالاته المثيرة مع راندي أورتن وأندرتيكر وإيدج، وله  بعض الصلات مع اتحاد TNA للمصارعة، وظهر في عدد من الأفلام والبرامج الإذاعية.


التعليق عبر الفيس بوك