.





logo

خاص – رواد المستقبل : تعد الكلاب من الحيوانات المنزلية الاليفة التي يحرص الكثيرون ،على تربيتها وتغذيتها وعلاجها والعناية بها ، لتتولى الحراسة المنزلية اوالصيد او رفقة صاحبها  وحمايته ، خصوصا انها تتميز بالوفاء لصاحبها مهما طال الزمن ، ولكن على الجانب الآخر هناك انواع من الكلاب تتميز بالشراسة الشديدة والنزعة الهجومية ومهاجمة الانسان ، والتي نشاهدها احيانا في بعض الافلام السينمائية والوثائقية حين تقوم بمطاردة فرائسها والفتك بها .

ما أشرس الكلاب في العالم ؟ اين تعيش ؟ ماصفات كل منها ؟ ومالذي يتميز به كل كلب عن الآخر ؟

علماء الحيوانات والمتخصصون يقدمون قائمة بأخطر وأشرس الكلاب في العالم :

-1بيتبول Pitbulls: يعد البيتبول أخطر أنواع الكلاب في العالم ، وفقاً لمنظمة CDC العالمية لرعاية الكلاب ضد الأمراض. والكلب Pitbulls ممتلئ الجسم والعضلات مما يجعله خطيراً عند الهجوم ، كما انه كلب هجين من عدة فصائل كلبية، ويتميز بقوة كبيرة، وشراسة اكبر. وكأنه ولد للقتال فقط .وفي أواخر العام 1980، انتشرت هجمات كلاب البيتبول وغيرها من السلالات الشبيهة بشكل مخيف، مما تسبب في حظر بعضها ، وفي العام 1991، حظر برلمان المملكة المتحدة بعض أنواع الكلاب ، مثل توسا إينو ودوجو أرجنتينو وفيلا البرازيلي ، وبعدها بفترة سارت بعض البلدان على نهج المملكة ، نظرًا للمخاطر الناتجة عن امتلاك الكلاب الشرسة  وتربيتها .

2 – روت فايلر  Rottweilers: يحتل روت فايلر المركز الثاني في أكثر الكلاب شراسة ، إذ يصل وزنه كحد أقصى إلى 130 رطلا وحد أدنى 100 رطل. ويستخدم معظم رجال الأعمال المشهورين والسياسيين ومشاهير الفن ، هذا النوع من الكلاب في الحراسة.ويعود اصل فايلر الى المانيا وهو  كلب لديه فم كبير يحوي على فكين قويين واسنان كاملة ويمتاز بحجم جسده الكبير ، ولامتلاكه هذه المميزات ، شارك بالحروب العالمية في الاسعافات الاولية و الحراسة والبحث والانقاذ ، كما يمتاز بعدوانيته وحب الأطفال والقدرة على السباحة بمهارة ،  ونقطة ضعفه الوحيدة ذيله اثناء القتال ، لذلك يقوم مالكوه بقطعه وهو صغير.

3 – الراعي الألماني  German Shephards: تتصف هذه النوعية من الكلاب بالحنان والولاء لصاحبها، وذلك بسبب الصورة المرسومة لها في الأفلام والبرامج التلفزيونية، وأشهرها الكلب “Rin Tin Tin”. ويزن هذا الكلب البوليسي 100 رطل، وهو كلب قوي وذكي ومرشد للشرطة في كشف الحقائق. ويعود اصل الراعي الألماني الى المانيا ، ويطلق عليه ايضا اسم جيرمان شيبرد وهو اكثر الحيوانات شعبية في العالم ، وهو كلب ذو حجم متوسط ولديه فك قوي و عينان مستديرتان و يشتهر بوقفته المنتصبة و لا يحب الغرباء عنه ابدا ، ويستخدم في الحروب  وتعقب المجرمين ، و كشف المواد الممنوعة مثل المخدرات .

4 – الهسكي السيبيري  Huskies: يظن الكثيرون أن هذا الكلب خطير جداً بسبب قوة بنيته، إلا أن 15 شخصاً فقط لقوا حتفهم على مدى 20 عاماً بسبب هذه النوعية من الكلاب ، والتي تتميز بالطاعة لصاحبها وتزن حوالي 66 رطلا، وهي مخلصة جداً لأي عائلة تعيش معها ، و  يشبه الهسكي في طباعه الذئب اكثر من الكلب، فالهسكي يعوي كالذئاب ونادراً ما ينبح! ويعود اصل الهسكي الى سيبيريا وطوله ( 20-24)بوصة ، ويعيش في المناطق الباردة والقطبية ، واستخدم الهسكي السيبيري في الماضي في نقل البضائع على مزلقة .

5 – ملموت ألاسكي Alaskan Malamutes : تشتهر كلاب ألاسكا بأنها ذكية جداً ومخلصة لأصحابها،  وتمتلك بنيةً قويةً ونشاطاً عالياً جداً، لكنها يمكن أن تصبح عدوانية جداً في أي وقت. ويزن كلب ألاسكا حوالي 100 رطل، ويتحمل الطقس البارد المتجمد، حيث تسكن هذه الكلاب القطب الشمالي الجليدي، وتمتلك فرواً سميكاً خشناً لحمايتها من البرد.

6 – دوبر مان  Doberman : يمتلك كلب الدوبرمان عضلات قوية إضافة لشكله الجميل. وأفضل طريقة للسيطرة عليه هي ربط حزام مناسب حول رقبته دون قوة، وينبغي أن تكون لطيفاً مع هذا النوع من الكلاب لأنه يحب سريعاً من يتعامل معه بلطف وحب. ويزن هذا الكلب حوالي 90 رطلاً، ويصنّف من كلاب الحراسة .

7- تشاو تشاو Chow Chow: يتميز هذا الكلب بفروه الكثيف الناعم، فيشبه الدببة الضخمة، إلا أنه كلب لطيف للغاية يتطلب معاملة خاصة مليئة بالمودة والحب، لأنه إذا تمت معاملته بوحشية يتحول إلى كلب خطير ، ويزن  حولى من 40 إلى 65 رطلا ، و طوله من 18 إلى22 بوصة ، و يحتاج مربي هذه السلالة لصبر كبير لانها عدوانيا اكثر من اللازم !!كما تمتاز بكثافة فروها  وكسلها ،وانتشرت هذه السلالة في الولايات المتحدة لانها تشبه فصيلة Samoyed التي تمتاز بانها جميلة وسعرها الذي يصل الى  3,000 دولار.

8 – جريت دان Great Dane : يزن هذا الكلب 200 رطل كأقصى حد ، الأمر الذي يجعل الكثيرين يخافون منه، لكن في المقابل هذا الكلب مسلٍ للغاية للعب معه ، والسير لمسافات طويلة برفقته، ولكن قد يكون خطيراً إذا لم يحظَ بالاهتمام المطلوب، ويمكن أن يتمرد على صاحبه في أي وقت .

9 – سانت برنارد St.Bernards: هذا الكلب ضخم الحجم و الحد الادنى لارتفاع الذكر 70سم والانثى 65سم ، والوزن حوالى من 50كجم إلى55كجم ، ولة جمجمة ضخمة وعريضة واسنانه ممتلاة وقوية  ، و رغم أن هذ النوع من الكلاب لطيف جداً وغير مؤذٍ تماماً، لكن يميل للشراسة في بعض الأحيان ، وينقض على من أمامه إذا لم يشعر بولاء الشخص وحبه تجاه.

10 – الدلماسي  Dalmatian : يحتل أخر قائمة الكلاب الأكثر شراسه وخطورة  ، وأصله البلقان والهند ويزن حوالى من 40 إلى 70 رطلا ، و ارتفاعه من 20 إلى 24 بوصة ، و تم استخدامه على مر العصور في الصيد ، و معظم الأجانب في البلاد الأوروبيه يهتمون بتربية هذا النوع من الكلاب ، و رغم شراسته الا انه اذا تم تدريبه من الصغر يصبح ودودا و شديد الطاعه لصاحبه

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


التعليق عبر الفيس بوك