.





logo

نجوم هوليود .. اجور فلكية

رواد المستقبل – خاص :دينزل واشنطن ودواين جونسون وجاكي شان وفين ديزل ومات ديمون وتوم كروز ، و جوني ديب و وروبرت داني جونيور وساندرا بولوك ، هؤلاء اشهر نجوم السينما العالمية في هوليود ، والذين تحتل افلامهم الصدارة في شباك التذاكر في السنوات الاخيرة ..

في المقابل تعد جينيفر لورانس وميليسيا مكارثي وسكارلت جونسون وجينيفر انيستون من اشهر ممثلا هوليود واعلاهن اجرا .

ويبقى السؤال : كم تبلغ الأجور الفلكية  لأعلى الفنانين والفنانات في السينما العالمية ؟ هل تتفاوت الاجور من نجم الى آخر ؟ كيف ؟ ماأشهر افلام هؤلاء الممثلين والممثلات ؟ وكم تبلغ ثرواتهم ؟

احتل الممثل والمصارع السابق دواين جونسون صدارة أعلى الممثلين أجرا في العالم ، وفقا لتصنيف مجلة فوربس.وبلغ دخل جونسون، المعروف بلقب “الصخرة” أو “ذي روك” والبالغ من العمر 44 عاما، 64.5 مليون دولار، وذلك عن بعض الأعمال الفنية التي شارك فيها وحققت نجاحا في شباك التذاكر. يذكر إن جونسون اقتحم عالم السينما مبكراً منذ العام 1996، غير أنه لم يشرع في التقدم إلى عالم النجومية إلا في العام 2008 بفيلم “كن ذكياً” (Be smart)، ليتلقى بعدها عروضاً بتمثيل أدوار البطولة المطلقة، خصوصاً في سلسلة الأفلام الشهيرة “فاست أند فوريوس”.و تلقى جونسون في العام الماضي 64 مليون دولار تقريبا وهو أعلى أجر بين نجوم هوليود ، مع العلم أنه تلقى في نفس العام حوالي 3.5 مليون دولار من مباريات المصارعة التي يخوضها، وهو بدوره أعلى أجر في العالم بالعام الماضي . وتُقدر ثروة جونسون الإجمالية بـ 190 مليون دولار.

جاكي شان

 

وجاء في المركز الثاني ممثل أفلام الكاراتيه والكونغ فو الصيني ، جاكي شان، الذي بلغ دخله من الأفلام 61 مليون دولار في العام الماضي ، وفقا لما ذكرته فرانس برس.  وجاكي شان نجم آسيا الأول لمدة ثلاثين عاماً، وبنى امبراطورية في عالم السينما كمنتج وممثل ومُغامر منذ سنوات الثمانينات، قبل أن ينقل أمواله إلى الولايات المتحدة لدى استقلال هونغ كونغ عن التاج البريطاني وعودتها إلى الصين سنة 1997، ليبدأ مسيرة سينمائية جديدة وناجحة في أرض المهجر.، وتمكن تشان من حصد 61 مليون دولار في العام الماضي  عن مجمل أعماله كمنتج وممثل، وتُقدر ثروته الإجمالية – حسب مجلة فوربس – بـ 350 مليون دولار.

وبعد جاكي شان جاء في المركز الثالث  الممثل الأميركي مات ديمون، بدخل بلغ نحو 55 مليون دولار، وتلاه في المركز الرابع صاحب سلسلة أفلام “مهمة مستحيلة” توم كروز بفارق مليوني دولار، إذ بلغ دخل كروز 53 مليون دولار.وطوال 25 عاما الماضية  ظل توم كروز الممثل الأعلى أجراً في هوليوود، ورغم تقدمه في السن، فقد حافظ على نجوميته لاختياراته الناجحة في عالم التمثيل، والتي تتوزع بين أدوار الحركة والدراما. ومثل كروز حوالي 40 فيلماً ، في مسيرتة الفنية التي بدات في العام 1981، تمكن خلالها من حصد ثروة تناهز 550 مليون دولار، وبلغ اجره في العام الماضي فقط حوالي 53 مليون دولار.

 

جوني ديب

وجاء في المركز الخامس بطل سلسلة أفلام “قراصنة الكاريبي” والعديد من الأفلام الناجحة، جوني ديب، بدخل وصل إلى 48 مليون دولار، يذكر ان ديب احد أكثر الممثلين تنوعاً على الإطلاق، وقد تألق في العديد من الأدوار الرئيسية التي حصل عليها، وخصوصاً أثناء العمل لديزني مع المخرج تيم برتون. ولعل أشهر الأدوار التي قام بتأديتها على الإطلاق ، هو دور الكابتن جاك سبارو في سلسلة أفلام قراصنة الكاريبي.

وفي المركز السادس جاء الممثل بن أفليك بدخل بلغ 43 مليون دولار. واحتل المركز السابع بطل سلسلة أفلام “فاست آند فيوريوس” و”وقائع يوميات ريديك” ، فين ديزل بدخل وصل إلى 35 مليون دولار، يذكر ان ديزل احتل المرتبة الثالثة في العام 2015 بدخل بلغ 47 مليون دولار، بسبب النجاح الهائل لفيلم (الغضب 7– Furious 7). وهو أحدث أفلام (ذا فاست آند ذا فيوريوس–the Fast and the Furious) الذي حصد 1.5 مليار دولار حول العالم ، 77% منها خارج أميركا و400 مليون دولار من الصين وحدها.

 .وحل في المركز الثامن النجم  الهندي شاروخان بدخل وصل إلى 33 مليون دولار، وجاء في المركز التاسع الممثل روبرت داوني جونيور، الذي احتل المركز الأول في السنوات  الاخيرة ، بدخل وصل إلى 33 مليون دولار. يذكر ان جونيور نجم هوليود، تحول من صبي مدمن على المخدرات سابقاً إلى أحد أعلى الممثلين أجراً في كل العصور. لعل أبرز أدواره كان في فيلم Iron Man وأفلام الأبطال الخارقين، الذي دفعه إلى القمة، وجعله معروفاً في جميع أنحاء العالم.

 واخيرا جاء الفنان الهندي أكشاي كومار في المركز العاشر بدخل وصل الى (31.5 مليون دولار .  

اعلى الممثلات

وحول اعلى الممثلات اجرا في هوليود اصدرت مجلة “Forbes” قائمتها السنوية بأعلى 10 ممثلات أجرًا في العالم، وذكرت أن الممثلة الأمريكية الحسناء “جينيفر لورانس” تصدرت المرتبة الأولى كأعلى ممثلة أجرًا في العالم وذلك للعام الثاني على التوالي. حيث يبلغ أجر بطلة فيلم “The Hunger Games” ما يقارب 46 مليون دولار قبل خصم الضرائب على مدى سنة كاملة، أي أكثر بمقدار 13 مليون دولار من منافستها الممثلة الأمريكية “ميليسا مكارثي” الذي يبلغ أجرها نحو 33 مليون دولار.وذكر التقرير أن دخلها الأكبر نالته من أرباح فيلمها الأخير “The Hunger Games: Mockingjay — Part 2” الذي يعد أحد أفلام سلسلة أفلام “Hunger Games” الشهيرة الذي وصلت أرباحه العالم ما يقارب 653.4 مليون دولار حول العالم، إضافة إلى فيلم الخيال العلمي “Passengers”. وتلك قائمة بأعلى الممثلات أجرًا في العالم:

1 الممثلة الأمريكية “جينيفر لورانس” : حيث يقدر أجرها بـ 46 مليون دولار

2 الممثلة الأمريكية “ميليسا مكارثي”: ويقدر أجرها بـ33 مليون دولار

3 الممثلة الأمريكية “سكارلت جونسون”: ويقدر أجرها بـ25 مليون دولار

4 الممثلة الأمريكية “جينيفر أنيستون”:ويقدر أجرها بـ21 مليون دولار

5 الممثلة الصينية “فان بينغ بينغ” : ويقدر أجرها بـ17 مليون دولار

6 الممثلة الأمريكية “تشاليز ثيرون”: ويقدر أجرها بـ16.5 مليون دولار

7 الممثلة الأمريكية “إيمي آدمز”: ويقدر أجرها بـ13.5 مليون دولار

8 الممثلة الأمريكية “جوليا روبرتس” : ويقدر أجرها بـ12 مليون دولار

9 الممثلة الأمريكية “ميلا كونيس”: ويقدر أجرها بـ11 مليون دولار

10 الممثلة الهندية “ديبيكا بادوكون” ويقدر أجرها بـ10 ملايين دولار

 


التعليق عبر الفيس بوك