.

سامسونج تحدث تغييراً جذرياً في غرف الاجتماعات الحديثة بإطلاقها اللوح الرقمي القلاب الجديد في عمان سامسونج تكشف الستار عن أحدث أيقوناتها في عالم الهواتف الذكية في السلطنة مشروع جامعة عُمان يستشرف   “مستقبل التعليم والوظائف في عصر الذكاء الاصطناعي” افتتاح مهرجان مطرح التراثي السياحي على أنغام تتغنى بمنجزات النهضة المباركة المؤتمر العماني الألماني الثاني أهمية استحداث خدمة التطبب عن بُعد في مجال السكتة الدماغية التقليل من تناول ملح الطعام وأهمية تزويد الملح باليود لدرء المخاطر الصحية الاتحاد الدولي للنقل الجوي يهدف إلى نقل مليار مسافر على متن طائرات مزودة بالوقود المستدام ترانسيند تكشف النقاب عن قرص التخزين الفائق جت درايف 825 لأجهزة ماك رئيس مجلس الدولة يفتتح مهرجان مطرح السياحي .. الاربعاء فتنس يارد.. ثورة تقنية للوصول لجسم مثالي ونمط حياة صحي مطار مسقط الجديد .. وجه عمان المشــــرق السياحة في السلطنة تنمو بمعدل سنوي مركب يبلغ 13٪ حتى العام 2021 مدرب البشائر لا يخشى النصر اخر مصابي خليجي 23 يصلوا السلطنة




logo

البلديات :شروط جديدة لطلاء المباني من الخارج

مسقط – رواد المستقبل :أصدر سعادة حمد بن سليمان الغريبي وكيل وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه لشؤون البلديات الإقليمية تعميما إداريا بتنظيم لون طلاء الجدران الخارجية والبروزات المعمارية والأسوار، وذلك استنادا إلى قانون تنظيم البلديات الإقليمية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 96/2000، وإلى لائحة تنظيم المباني الصادرة بالقرار الوزاري رقم 48/2000.

وجاء في التعميم بأنه إعمالاً بنص المادة 83 من لائحة تنظيم المباني يجب أخذ موافقة البلدية على لون طلاء الجدران الخارجية والبروز المعمارية والسور إذا كان بخلاف اللون الأبيض، وكذلك في حالة تكسية الواجهات الخارجية للمباني والأسوار بالطوب والأحجار.

كما أشار التعميم إلى أنه جاء تحقيقا لمصلحة العمل، وعليه يجب على الجهات المختصة بالبلديات اعتماد اللون الأبيض في حال الطلاء، وفي حالة رغبة المواطن مالك المبنى الطلاء بغير اللون الأبيض فعليه التقدم للبلدية المختصة بعد طلاء اللون في إحدى زوايا المبنى الخارجية لاعتماده ، وفي حال رغبة المواطن التكسية أو طلاء البروز بغير اللون الأبيض يتم طلاء أو وضع نموذجا لها لاعتماده، ويجب على الموظف المختص الموافقة على الألوان المعتمدة من الوزارة فقط، وفي حالة مخالفة ذلك سوف يتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 


التعليق عبر الفيس بوك