.

العُمانية للاستكشاف والإنتاج تحتفي بتخريج طلاب برنامج التأهيل لسوق العمل الصفاء للأغذية تقدّم للعائلات نقانق دجاج “إختياري” حلقة عمل فـي مـَجَـــــال عـِلـمْ الأحيــــاء الـدقـيـقــة بكلية عمان الطبية أوريدو توسع تغطية شبكتها فائقة السرعة بالألياف البصريّة لتصل إلى ما يقارب 1500 عقاراً في محافظة مسقط بنك مسقط يقدم جوائز قيمتها 1.2 مليون خاصة بسحوبات نهاية العام مستشفى النهضة يتمكن من استئصال ورم نادر لمريض اجمالي الاستثمارات الأجنبية بالسلطنة13 مليارا و709 ملايين ريال بنهاية 2015 قرعة خليجي 23 انتهت ولكن هل تقام كأس الخليج ؟ حلول عمانتل المبتكرة تثري مجال البحث العلمي في السلطنة الكاف يقود مباراة فنجاء والعروبة ويعقوب عبدالباقي يدير ديربي ظفار ديربي ظفار وقمة السويق والشباب أبرز لقاءات الجولة الرابعة اليوم برنامج تعريفي للطلبة الجدد بجامعة ظفار دورينا ينهي جولته الثالثة ب64 هدفا يحيي البلوشي حكما لمباراة القمة بين بهلا وصور اليوم




logo

مسلم العمري: 3403 طالبا عمانيا بالمملكة المتحدة وأوروبا

مسقط – رواد المستقبل :يبلغ إجمالي عدد الطلبة العمانيين الدارسين في المملكة المتحدة – والدول التي تقع تحت إشراف الملحقية الثقافية العمانية بلندن – وفق آخر تقرير إحصائي (3403) طلاب وطالبات ، منهم 2555 بالمملكة المتحدة، و558 في إيرلندا، و151 في هولندا، و110 في ألمانيا الاتحادية و29 في فرنسا.
ويؤكد مسلم بن تمان العمري، الملحق الثقافي العماني بلندن إن أهم مهام الملحقية الثقافية العمانية بلندن ، مساعدة الطلاب على الالتحاق بالمؤسسات التعليمية المناسبة لمستواهم العلمي ونوعية تخصصاتهم، على أن تكون من المؤسسات التعليمية المعتمدة والموصي بها ، من قبل وزارة التعليم العالي بالسلطنة، وأيضا تتولى الملحقية مهمة متابعة سير دراسة الطلاب ، وذلك من خلال التواصل المستمر مع المؤسسات التعليمية الملتحقين بها، وإرسال تقارير دورية بمستوى التحصيل العلمي لكل طالب إلى وزارة التعليم العالي، وجهات الابتعاث الأخرى بالسلطنة. ، كما تقوم الملحقية بعقد لقاءات دورية مع الطلبة لمعرفة ما قد يعترضهم ، من تحديات تعيق مسيرتهم الدراسية، مع وجود زيارات مستمرة للمؤسسات التعليمية التي يدرس فيها الطلاب ، ومقابلة المسؤولين من أجل تذليل أي تحديات قد تواجه الطلبة. ، كذلك تتولى الملحقية المصادقة على الشهادات الصادرة من المملكة المتحدة وأوروبا، واعتماد القبول الدراسي على أن يكون مطابقا ، مع شروط قانون البعثات بوزارة التعليم العالي، كما تتولى ضمان سداد الرسوم الدراسية والمخصصات الشهرية للطلاب، والعمل على بناء علاقة تواصل متميزة مع الجامعات ، والمراكز العلمية المتواجدة بدول الابتعاث التي تقع تحت نطاق إشراف الملحقية ، عن طريق الزيارات الميدانية والمشاركة في المناسبات الثقافية والعلمية بتلك المؤسسات. ، كما تشكل الملحقية حلقة وصل بين مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي بالسلطنة ، ونظيراتها في المملكة المتحدة وأوروبا. ، وتعمل الملحقية كذلك على حصر الجامعات البريطانية والأوروبية ومراكز البحوث العلمية ، من حيث المستوى والسمعة، ونوعية التخصصات المتوافرة لديها والأنشطة التي تقوم بها، بالإضافة لمشاركة الملحقية في صياغة الاتفاقيات التي تعقد بين وزارة التعليم العالي ، ومؤسسات التعليم العالي في المملكة المتحدة والدول التي تقع تحت نطاق إشراف الملحقية.
دور الملحقية
وحول الرعاية الصحية والمعيشية وغيرها من الخدمات التي تتوافر للطالب خلال فترة ابتعاثه ، أوضح العمري: بحسب نظام الهجرة البريطاني العلاج مجاني ، وذلك عند الالتحاق ببرنامج دراسي لمدة 6 أشهر أو أكثر، وهو ما يمكن الطالب من الحصول على العناية الطبية الكاملة مجاناً، ويوفر عليه تحمل مصاريف التأمين الصحي، لذا ندعو الطلبة الجدد بعد الاستقرار بالسكن ، الى سرعة التسجيل لدى الطبيب العام القريب من مكان إقامتهم. أما بالنسبة لعلاج الأسنان فغالباً ما يكون العلاج على حساب الطالب ، ومن ثم تقوم الملحقية بالتعويض ، وذلك في حالة حصول الطالب على بعثة، وأيضا للحالات الطارئة في علاج الأسنان. ، بالنسبة للطلبة الدارسين في إيرلندا وهولندا وألمانيا وفرنسا ، فإنه يجب وجود تأمين صحي للطالب، لذا تعمل الملحقية بالتنسيق مع الجامعات وجهات الإشراف الأخرى ، على توفير التأمين للطلبة الدراسين بتلك الدول. ، كما تعمل الملحقية على تقديم النصيحة والتوجيه المناسب والمعلومة المهمة ، فيما يتعلق بأنواع السكن والقوانين المتعلقة بالإقامة، وتجديد التأشيرات والأمور المعيشية الأخرى. وعلى الطلاب الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة، أن يقوموا بالحصول على تأمين صحي في السلطنة للفترة التي سوف يقضونها في بريطانيا ، حتى بلوغهم سن 18 وكذلك للذين تكون فترة دراسة اللغة أقل من (6) أشهر.


التعليق عبر الفيس بوك