.





logo

نيسان باترول .. سيارة خرافية

مسقط – رواد المستقبل :لا تزال نيسان سوبر سفاري ونيسان باترول ، تحوزان إعجاب عشاق السيارات الراقية من خلال تاريخ حافل تفتخران به ، وسمعة ومكانة راقية تتمتع بها كل من السيارتين ، إضافة الى تميزهما بالتنوع في الاستخدام والأداء الراقي والقدرات الفائقة.
*أحد المسؤولين في نيسان عمان من شركة سهيل بهوان للسيارات ، يؤكد أن نيسان سوبر سفاري ونيسان باترول ، تعززان ليس فقط سمعتهما ومكانتهما الراقية ، ولكنهما تضمان أيضا العديد من التحسينات والتقنيات المتطورة والراحة الفائقة. ويوجد سوق كبير لمركبات نيسان الرياضية متعددة الاستخدام ، لما تتمتع به من مواصفات قادرة على جذب العملاء وللمكانة التي حققتها في أوساط معجبيها “، وأضاف :تحافظ نيسان باترول على كافة العناصر التي عززت مكانتها ، مثل التصميم الذي يتحمل المهام الشاقة وقدرتها على الذهاب إلى أماكن وعرة ، يصعب الوصول إليها وشكلها العصري والعديد من التحسينات والتطويرات ، التي تضيف إلى طبيعة استخدام السيارة وتزيد من جاذبيتها ، وقدرتها على لفت الأنظار إليها في أي مكان تواجدت فيه.
وتتمتع مقصورة “باترول سوبر سفاري 2017” بمقاعد جلدية جديدة كلياً ، بتدرجات بنيّة اللون وتطعيمات تزيينية على الأبواب، فيما ينطوي المقعد الكهربائي للسائق على 8 وضعيات للجلوس و4 وضعيات للراكب المجاور.، وتشتمل الأنظمة الجديدة المساعدة للسائق على نظام الملاحة وحساسات ركن أمامية وخلفية ، مع كاميرا للرؤية الخلفية، وإمكانية الاتصال بتقنية البلوتوث، ومقبس USB، ومشغّل للأقراص المدمجة CD، ومقبس إدخال مساعد “أوكس “، وراديو مجهز لاستقبال موجات AM وFM وغيرها من أنظمة الترفيه في السيارة.، كما تم تجهيز المقصورة أيضاً بنظام تكييف أوتوماتيكي ، للتحكم بالمناخ الداخلي وصندوق تبريد مدمج.
كما تتمتع “نيسان باترول سوبر سفاري” الجديدة بتصميم خارجي مميز ، لطالما ميزها عن نظرائها من طرازات “باترول” وجعلها من أكثر السيارات العصرية رباعية الدفع شهرةً. ، حيث يتميز المظهر الخارجي بعجلات قياس 17 بوصة مصنوعة من عجلات معدنية من الألمنيوم بلون أسود ، وهيكل ثنائي اللون، ومصدات عريضة، وجناح خلفي، فضلاً عن هيكل “سوبر سفاري” بخطوطه المميزة التي تضفي مظهراً إبداعياً بكل معنى الكلمة.
وتعمل السيارة بمحرك DOHC من 6 أسطوانات وسعة 4,8 ليتر وقوة 280 حصان وعزم دوران 451 نيوتن متر، مما يتيح لها اجتياز الكثبان الرملية أو قطر الأشياء الثقيلة بمنتهى السهولة.، ويتمتع المحرك بنظام نقل حركة مزدوج يدوي وأوتوماتيكي من 5 سرعات. وتشتمل تقنيات السلامة الأخرى على نظام التحكم الديناميكي بالمركبة VDC ، ونظام مراقبة ضغط الإطارات TPMS، ما يضمن استقرار السيارة وثباتها أثناء القيادة على الطرقات السريعة.
ويضاف إلى ذلك أكياس الهواء الأمامية المزدوجة، ونظام مانع انغلاق العجلات ABS، ونظام منع تشغيل المحرك، وتقنية تثبيت السرعة وغيرها من المزايا التي تساهم في تعزيز سلامة وراحة السائقين.، كما تتمتع السيارة بتقنية القفل التفاضلي الخلفي، وقاطر كهربائي أمامي، وخطاف من الأمام والخلف وغيرها من التجهيزات القياسية الملائمة للاستخدام في الظروف الصحراوية.
وتتوافر نيسان باترول بألوان خارجية جديدة مثل الميتالك الرصاصي ، والأبيض اللؤلؤي وكذلك الألوان الداخلية الجديدة. ، وليس هناك شيء يوفر الراحة إلا وتجده موجودا في السيارة نيسان باترول الجديدة ، حيث هناك مجموعة من الميزات القياسية تضم القدرة على التحكم في كرسي السائق في 8 اتجاهات ، وتحكم في الملاحة وشاشة عرض إل سي دي 7 بوصة ، وإمكانية للتحكم في مناخ كل منطقة على حدة وعجلات معدنية من الالمنيوم 18 بوصة ، وإطار إضافي كامل الحجم وحساسات في الأمام والخلف للمساعدة في توقيف السيارة ، مع كاميرا خلفية وإمكانية الدخول والتشغيل بدون مفتاح. وتضم السيارة نيسان باترول مفتاحا هو الاول من نوعه لاختيار نمط الدفع الرباعي ، بما يسمح للسائقين بالانتقال بين نمط القيادة على الطرق العادية والطرق الوعرة.
كما تستخدم نيسان باترول الجديدة لأول مرة في العالم ، “نظام هيدروليكي للتحكم بحركة الجسم HBMC”.الذي يضمن أيضاً راحة قيادة في المدينة وثباتاً هائلاً على المسارات الوعرة والرملية.، وتعتبر نيسان باترول سيارة رياضية متعددة الاستعمالات ، وتمتلك أكثر ميزات السلامة في فئتها.، و تستخدم السيارة أحدث تقنيات السلامة التي تساعد السائق في الحفاظ على قيادة مريحة، وتجاوز الظروف الخطرة والتقليل من الأضرار عندما لا يكون هناك مفر من الاصطدام.، وتتوافر نيسان باترول مع ستة أكياس هواء متطورة ، ومحددات شد مسبق للحزام الأمامي ومحدد حمولة آلي يقوم بضبط أحزمة الأمان ، في حالة وقوع حوادث اصطدام من الأمام . وفازت نيسان بالعديد من الجوائز، ابرزها “علامة السيارات الأكثر موثوقية” ، و “علامة السيارات الأكثر شعبية” في السلطنة في العام 2016.
وتلتزم شركة سهيل بهوان للسيارات بدعم نمو سيارات نيسان في السلطنة ، من خلال التركيز بشكل أساسي على تحقيق أقصى قدر من رضا العملاء ، وتوفير خدمات راقية ما بعد البيع بالسلطنة. مع وجود شبكة تضم أكثر من 17 معرضاً و20 مركزاً للخدمة و33 منفذاً لبيع قطع الغيار، ونجحت شركة سهيل بهوان أن تضيف إلى رصيدها من المصداقية والشفافية والثقة مع العملاء، وأن توفر لكل عميل قيمة مقابل المال.


التعليق عبر الفيس بوك