.





logo

الخطوط القطرية تدشّن رحلاتها إلى صُحار

مسقط – رواد المستقبل :استقبل مطار صُحار مؤخرا أول رحلة مباشرة للخطوط الجوية القطرية ، من الدوحة إلى صُحار، ثالث وجهات الناقلة القطرية الحائزة على عدة جوائز في السلطنة ،وأحدث وجهات الناقلة في الشرق الأوسط. ، وكان على متن الرحلة الإفتتاحية إلى صُحار إيهاب أمين، رئيس العمليات التجارية في الخطوط القطرية، حيث استقبله في مطار صُحار سعادة السيد علي بن فهد الهاجري، سفير دولة قطر لدى السلطنة ؛ وعدد من مسؤولي الشركة العمانية لإدارة المطارات ، يترأسهم ديفيد ويلسن رئيس العمليات، والشيخ سامر بن أحمد النبهاني، مدير العمليات التجارية، وعلي بن زايد البلوشي، مديرالعمليات، والدكتور مؤمن بن محمد البوسعيدي، مدير تقنية المعلومات والإتصالات، وعدد من مسؤولي الجهات الحكومية في محافظة شمال الباطنة.

*سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية بقول : “يُسعدنا إضافة صحار إلى شبكة وجهاتنا العالمية. لقد أطلقنا رحلاتنا إلى عُمان قبل حوالي 17 عاماً، ومنذ ذلك الحين قمنا بزيادة عدد الرحلات إليها سنوياً ، بهدف تلبية الإقبال المتزايد على السفر إلى السلطنة الشهيرة بثقافتها وتقاليدها وحسن ضيافتها. ، وسوف يحظى المسافرون من صُحار بالفرصة لتجربة رحلاتنا ، الحائزة على عدة جوائز إلى العديد من الوجهات ومقاصد العطلات في الصيف”.
وتشتهر صُحار بشواطئها الجميلة ومعالمها المميزة التي تعكس الثقافة العُمانية. وتعتبر أكبر مدن محافظة شمال الباطنة في السلطنة ، والمرفأ التجاري الرئيسي للشحن في السلطنة، بينما تزخر شواطئها بالعديد من المقومات السياحية والأنشطة المختلفة، بالأخص الرياضات المائية مثل الغوص وركوب الأمواج. وبإمكان السياح الذهاب إلى سوق المدينة، الذي يحتوي على العديد من الحرف اليدوية العُمانية ، والسلع الجلدية والخزفيات والعطور والأعشاب والعسل.

*سعادة الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني، الرئيس التنفيدي للشركة العمانية لادارة المطارات يقول : “يسعدنا من مطار صحار أن نرحب بالزملاء في الخطوط القطرية، شريكاً استراتيجياً جديدا في هذه المدينة العريقة، التي تلعب دوراً محورياً على خارطة العصب اللوجستي بالسلطنة ، من حيث المشاريع الضخمة التي تنفذها الحكومة العمانية في هذا الجانب الثري اقتصادياً واجتماعياً . ، واضاف: اضافة هذا الخط الدولي المباشر وعبر الخطوط الجوية القطرية ذات السمعة العالمية ا، إضافة نوعية ضخمة لخط سير العمليات في مطار صحار والذي نعمل بدورنا على ضمان سلاسة وسهولة السفر من خلاله”.
وسوف تشغّل الناقلة الوطنية لدولة قطر ثلاث رحلات أسبوعياً بين الدوحة وصُحار ، ليرتفع عدد الرحلات من الدوحة إلى السلطنة إلى 59 رحلة أسبوعياً. وأطلقت الخطوط القطرية خدماتها إلى العاصمة العُمانية مسقط عام 2000، وأضافت في عام 2013 مدينة صلالة إلى شبكة وجهاتها المتنامية. وتسيّر القطرية حالياً خمس رحلات يومياً إلى مسقط وثلاث رحلات يومياً إلى صلالة. ، وتسيّر الناقلة القطرية طائرة من طراز إيرباص 320A إلى المحطة الجديدة في عُمان، حيث تضم هذه الطائرة 12 مقعد في درجة رجال الأعمال ، و132 مقعد في الدرجة السياحية .
وسوف تقوم الخطوط القطرية، الفائزة بجائزة أفضل خطوط طيران في العالم لعام 2017، بإضافة العديد من الوجهات خلال عامي 2017 و2018، بما في ذلك كانبيرا في أستراليا وشيانغ ماي في تايلاند وريو دي جانيرو في البرازيل ، وسان فرانسيسكو في الولايات المتحدة الأمريكية وسانتياغو في تشيلي. ، وحصلت الخطوط القطرية على مجموعة من الجوائز هذا العام، بما في ذلك جائزة أفضل خطوط طيران في العالم لعام 2017 للمرة الرابعة ،في تاريخها خلال حفل جوائز سكاي تراكس العالمية لشركات الطيران، الذي أقيم ضمن فعاليات معرض باريس الجوي.، كما حصدت الناقلة الوطنية لقطر خلال الحفل ، جائزة أفضل خطوط طيران في الشرق الأوسط ، وجائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم وجائزة أفضل صالة انتظار لمسافري الدرجة الأولى في العالم.


التعليق عبر الفيس بوك