.





logo

بدعم الطيران العُماني:ستة طلاب عمانيين يشاركون في منتدى لندن للعلماء الشباب

مسقط – رواد المستقبل :ساهم الطيران العُماني، الناقل الرسمي للسلطنة بالتعاون مع مجلس البحث العلمي مؤخرا ، في دعم ابتعاث 6 طلاب من مختلف الجامعات والكليات بالسلطنة ، للمشاركة في منتدى لندن الدُّولي للعلماء الشباب في دورته التاسعة والخمسين، وذلك انطلاقاً من إيمانه بالدور الحيوي الذي تلعبه المسؤولية الإجتماعية للشركات. ، وتأتي هذه الخطوة في إطار الدعم المستمر الذي يقدمه الناقل الوطني ، لمبادرات وطموحات وتطلعات الشباب الخاصة بمستقبلهم ومستقبل وطنهم، والسعي لتحقيقها.
وتلبية للدعوة التي قدمتها إدارة المنتدى، شارك الطلبة العُمانيون في هذا المحفل الدُّولي تمثيلاً للسلطنة، وهو تحت عنوان “العلوم لجعل الحياة أفضل” في الفترة من 26 يوليو الماضي وحتى 9 أغسطس الجاري ، في كلية لندن الإمبراطورية والجمعية الجغرافية الملكية في العاصمة البريطانية لندن، وإستقطب هذا الحدث السنوي مايربو عن 500 مشارك ضمن فئة العلماء الشباب من أكثر من 70 دولة مشاركة. ، وبدوره يسعى الطيران العُماني ومجلس البحث العلمي الى توفير الفرص للباحثين من الشباب العمانيين ، للاستفادة من التجارب الناجحة والبرامج المتميزة التي تقدم للشباب على مستوى العالم ، من قبل نخبة من العلماء الرائدين في مختلف المجالات العلمية.
ويساهم الطيران العُماني في دعم هذا المحفل الدُّولي ، كونه شريكا رسميا في منتدى لندن الدُّولي العلمي للشباب، إلى جانب دعمه للمشاركة الطلابية الثانية في منتدى لندن الدولي العلمي للشباب ، الذي يستقطب الطلبة المهتمين بالعلوم من كل أنحاء العالم. وتضمن المنتدى تنفيذ برنامج زيارات لأفضل الجامعات والمراكز البحثية البريطانية ، في لندن وأكسفورد وكمبريدج للتعرف على الفرص الدراسية المستقبلية لجيل الشباب ، التي تتوافق مع التوجهات المستقبلية للعلوم.
*الدكتور خالد بن عبدالوهاب البلوشي، مدير أول الشؤون ‏الحكومية في الطيران العُماني،يقول : “يولي الطيران العُماني أهمية كبرى لجودة التعليم، ونحن فخورون بدعم هذا المنتدى الهام، مع مجلس البحث العلمي العُماني، إذ يمثل دعم مثل هذه المبادرات جزءا لا يتجزأ من برنامج المسؤولية الإجتماعية للشركات، وبدوره يسعى الناقل الوطني دائما إلى المساهمة في دعم أفضل الممارسات ، فيما يتصل بصقل مهارات البحث العلمي للطلبة العُمانيين الموهوبين، بما يصب في مصلحة مستقبل الاقتصاد الوطني والمجتمع، إذ يوفر هذا المنتدى للطلاب الأدوات اللازمة للتعبير عن أفكارهم ، بطريقة فعالة وتقديمها إلى المجتمع العلمي الدولي.”


التعليق عبر الفيس بوك