.





logo

فندق سومرست بانوراما مسقط يحتفي بيوم المرأة العمانية

يستضيف فندق ’سومرست بانوراما مسقط‘ للمرة الأولى فعالية خاصة احتفالاً بيوم المرأة العمانية في 17 و18 أكتوبر الجاري من الساعة 9 صباحاً ولغاية الساعة 3 مساءً، وذلك تكريماً للنساء العمانيات وتقدير دورهنّ في بناء المجتمع على مدى أكثر من أربعين عاماً منذ بدء الاحتفال بيوم المرأة العمانية.

وترحب إدارة فندق ’سومرست بانوراما مسقط‘ الذي يقع في شارع الغبرة في العاصمة مسقط ، بحضور الجمهور مجاناً ، حيث يعتبر أول فندق يحمل اسم علامة ’سومرست‘ في سلطنة عمان، وتتولى تشغيله شركة أسكوت العالمية للفنادق المملوكة بالكامل من قبل شركة ’كابيتالاند‘ أكبر مشغل للشقق الفندقية في العالم.

هذا وتفتتح الاحتفال، المكرمة رحمة المشرفية ،حيث يجد الضيوف عند وصولهم استقبالاً مميزاً مفعماً بالأصالة عبر تقديم القهوة العربية التقليدية والتمور، في حين سيتم الترحيب بهم على الطريقة العمانية التقليدية عند دخولهم إلى القاعة المخصصة للاحتفال، وتكتمل هذه التجربة المميزة مع تقديم أفخر أنواع الشاي للضيوف.

كما ستشمل الفعالية استعراض مجموعة من السيدات العمانيات لباقة واسعة من منتجات الحرف اليدوية التقليدية، بالإضافة إلى تشكيلة متنوعة من القطع الفنية المصنوعة يدوياً والتي ابتكرتها مجموعة من المبدعات العمانيات، وتشمل الفعالية أيضاً إتاحة الفرصة لعرض منتجات يدوية من مشروع ’نساء سداب‘، ومشروع ’بنات عمان‘، وهو فرع من شركة ’تنمية نفط عمان‘ التي تعمل على تدريب النساء العمانيات وتزويدهن بالمهارات اللازمة للاستقلال مادياً عبر توفير الفرصة لبيع منتجاتهن وتحقيق دخلهن الخاص.

وتحظى الشابة صفية البهلاني، الفنانة المبدعة من ذوي الاحتياجات الخاصة والمتحدثة التحفيزية التي استطاعت إيجاد نفسها وإيصال صوتها عبر الفن، بفرصة مميزة لإظهار مواهبها وإبداعاتها من خلال أعمالها الفنية الرقمية التي قامت بابتكارها على جهاز ’آيباد‘.

كما ستحتضن الفعالية التي تستمر لمدة يومين قسمين خاصين يحتفيان بعوالم الفن الحي والرسم بالفسيفساء، مع عروض تقديمية توضح التقنيات الفريدة لفن الموازييك وفن الزجاج المصهور، حيث تستعرض عديلة أحمد سلطان الأساليب العمانية للحرف اليدوية المزخرفة، في حين تقدم شريفة ماروبي منتجات إبداعية مبتكرة من تصاميم الزجاج المصهور بأساليبه المتنوعة.


التعليق عبر الفيس بوك